نشاطات يمارسها أفراد العائلة في وادي حنيفة

نشاطات يمارسها أفراد العائلة في وادي حنيفة

نشاطات يمارسها أفراد العائلة في وادي حنيفة

استمتعي مع ياسمينة بالتعرف على أبرز النشاطات التي يمارسها أفراد العائلة في وادي حنيفة، فلا تكتمل زيارة الرياض دون المرور بوادي حنيفة، الذي يُعد أهم المنتزهات في العاصمة، يمكنك أيضاً التعرف على 10 أماكن ممتعة عليك زيارتها في الرياض.

ias

يعد وادي حنيفة من أجمل الأماكن السياحية في الرياض، باعتباره من أكبر الأودية في المملكة، والذي حصل على 3 جوائز عالمية، وتمتد على مساحته أجمل الأراضي الغنية بالمناظر الطبيعية الخضراء والمياه الوافرة، فتعرفي معنا على أبرز النشاطات التي يمكنك ممارستها مع عائلتك في هذا التقرير:

نبذة عن قيمة وادي حنيفة الحضارية والتاريخية

كان وادي حنيفة موطن للعديد من القبائل الحضرية التي سكنت فيه ضمن ما كان يُعرف بالمدن المسورة، وعمل سُكانها بالزراعة والتجارة وصناعات الحرف اليدوية مثل: الفخار والخشب، وتعود تسميته نسبة إلى أحد أكبر القبائل العربية التي استوطنت فيه.

منتزه السد الحجري في وادي حنيفة
منتزه السد الحجري في وادي حنيفة

يتميز موقع وادي حنيفة في الرياض بقربة من العديد من المعالم الطبيعية الجميلة البارزة مثل: حديقة سويدان، وحديقة مخطط القصر، بالإضافة لقربه من الأسواق والمجمعات التجارية الكبيرة، وحي المربع الذي يُعتبر مركز المدينة الذي يضم عدد من أهم المعالم الطبيعية والتاريخية، ويضم وادي حنيفة منتزهات كثيرة منها: منتزه سد غالب، ومنزه بحيرة المصنع، وسد وادي حنيفة، والسد الحجري، وبحيرة الجزعة، الجدير بالذكر أن الإقبال على هذه الأماكن يتزايد في هذه الأيام لاعتدال الطقس وبرودته عكس فصل الصيف، فقد سبق أنأعلنت هيئة السياحة السعودية إطلاق موسم شتاء السعودية.

8 نشاطات يمكنك ممارستها مع عائلتك في وادي حنيفة

  1. جولة في المناطق التاريخية التي يضمها وادي حنيفة في أرجائه مثل حي الطريف وحي البجيري وايضاً حي غصيبة حيث لكل حي منهم متعة منفردة لما داخلهم من قصص تاريخية وآثار قيّمة.
  2. استمتعي بزيارة المنتزهات في وادي حنيفة بالرياض التي تضم أجمل اللوحات الطبيعية الساحرة، وبإمكانك التمتع بجولتك في الوادي ماراً بضفاف نهر الوادي المحاط بالطبيعة الخلابّة.
  3. المُشاركة في أحد الأنشطة الرياضيّة التي تُنظّم في المكان؛ كسباقات الماراثون أو سباقات الدرّاجات الهوائية.
  4. ارتياد أحد المطاعم أو المقاهي في وادي حنيفة، علمًا أنّه تتمّ مراعاة الجودة العالية في المأكولات المقدّمة.
  5. زيارة الأماكن الخاصّة بلعب الأطفال.
  6. الاستمتاع بركوب القوارب في بحيرة وادي حنيفة.
  7. و لمحبي رياضة كرة القدم، من الممكن حجز الملعب المجهز بكافة الوسائل اللازمة وامضاء اوقات مليئة بالحماس والمتعة.
  8. إقامة حفلات الشواء في الأماكن الخاصة برفقة العائلة والأصدقاء، فكما تعرفين أنديسمبر هو: موسم الكشته في السعودية.

بالختام، ولطبيعة الأجواء الباردة التي تعم معظم أماكن المملكة، شاهدي أجمل موديلات الفرّوةُ الشتوية التي تجتاح الأسواق السعودية بأشكالها العصرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية