نصائح الاتيكيت كي تكوني أكثر ضيفات الزفاف لياقةً!

صيوف الزفاف

صيوف الزفاف

تسلّمت دعوة زفاف؟ اختاري أنت الفستان والتسريحة حفاظاً على أناقتك، وياسمينة تتولّى مدّك بأهمّ قواعد وآداب الاتيكيت التي تجعلك المدعوّة الأكثر لياقة منذ لحظة تسلّمك بطاقة الدعوة حتّى مغادرتك الحفل.

ias

 

                     (5 نجمات تركيّات تألّقن بفستان الزفاف الأبيض!)

 

– احجزي في الحال: في لحظة تسلّمك بطاقة الدعوة، المهمّة الأولى الموكلة الأولى كمدعوّة هي تأكيد الحضور أو الاعتذار بالاتصال على الأرقام الموجودة على البطاقة، أو الأرقام التي تعرفينها للعروسين أو ذويهما ولا يجوز تخطّي الدائرة الى أصدقائهما وأشقّائهما مثلاً. اهتمّي كثيراً لاحترام المدّة المدوّنة على البطاقة كونها ليست فولكلوراً، بل واحدة من اهمّ الطرق التي يمكنك المساعدة فيها لتسهيل المهمّات على العروسين.

 

– احترمي الدعوة: في هذا السياق، عليك احترام أمرين مهمّين، الدعوة المكتوبة على الجانب الخلفي للبطاقة أي الاسم الموجّه له الدعوة، وعدد الأشخاص المدوّن داخل البطاقة في حال وُجد، وهنا الأسئلة والمفاوضات غير مطروحة مهما ربطتك بأصحاب الدعوة علاقات وطيدة فليس لائقاً أن تتصلي وتسألي من يمكنك أن تصطحبي معك الى الزفاف.

 

                   (إختاري فساتين السواريه للمناسبات على طريقة النجمات العربيات)

    

– اتّصال عرض المساعدة، قيمة مضافة: وكأنك تضيفين قليلاً من السكّر الى الفراولة، يُعتبر اتّصالك لأحد العروسين أو أهليهما لعرض خدماتك مساهمةً منك بإنجاح اليوم الكبير خطوة لائقة جداً، على ألا يأتي متأخّراً، بنبرة عالية أو في وقت متأخّر.

 

– كوني المراقبة الأولى لتصرّفاتك: الوصول في الوقت المناسب، القاء التحيّة على العروسين وأهلهما، عدم التذمّر، احترام مكان جلوسك حتّى ولو لم يكن ما تتمنينه، المشاركة في المراسم، وارتداء البسمة على شفتيك، كلّها قواعد تشدد عليك الاتيكيت أن تحترميها من دون تحريف أو مراوغة.

 

                     (اتيكيت وآداب تقديم هدايا الزفاف)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية