نصائح للعناية بالبشرة في موسم الأعياد

خلال فترة الأعياد والعطلة يشتدّ عادة جفاف البشرة بسبب تدني درجات الحرارة واشتداد الرياح لذلك عليك الانكباب على العناية بالبشرة لتتألّقي بإطلالة نضرة لا شائبة فيها في عطلة العيد، تعرّفي مع ياسمينة على أهم النصائح التي عليك الالتزام بها وتطبيقها لتتمكّني من الظّهور بأبهى حللك وبأسلوب يستحقه جمالك.

ias

اعتمدي مقشر الوجه بالتركيبة الناعمة، صحيح أن كل بشرة بحاجة لمقشر  لتتخلّصي من الخلايا الميتة وتحصلي على مسام نظيفة وضيّقة، إلاّ أن بعض المستحضرات تكون قويّة على البشرة وتتسبّب بجفافها، لذلك في هذه الفترة خصيصاً اختاري مقشراً غنياً بعناصر الترطيب وناعماً على وجهك واعتمديه مرّة في الأسبوع وسيكون كافياً لتحصلي على بشرة نضرة ونقية شرط تنظيفها يومياً من بقايا الماكياج.

لا تتجاهلي ترطيب البشرة، لا تتلاعبي بانتظام ترطيب البشرة خصوصاً في هذه الفترة، بل واظبي على تطبيق المرطب المناسب لبشرتك لتحافظي على نقاوتها ونضارتها فتحاربين من خلاله التأثيرات السلبية على البشرة بسبب قساوة الطقس وتبدّل المناخ.

لا تبالغي في استعمال المياه السّاخنة، صحيح أن البرد يشتدّ في هذه الفترة وترين نفسك بحاجة دائمة لحمام بمياه ساخنة، إلاّ أن هذه العادة تضرّ كثيراً بالبشرة وتعرّضها للجفاف، لذلك، حاولي قدر الإمكان اختصار الوقت أثناء الاستحمام واعتماد الزّيوت المناسبة للعناية برطوبة البشرة ونعومتها.

واظبي على كريمات العناية بنضارة البشرة وشدّها، وذلك من خلال اعتمادها في شكل روتيني تحضيراً لإطلالات مشرقة وجذّابة أو يمكنك الاستغناء عنها واستبدالها ببعض الخلطات الطبيعية التي تعنى بشدّ البشرة وتفتيحها منها قناع زيت الزيتون واللبن .

عطلة العيد في هذا الموسم بالذات مليئة بالمغامرات الجمالية لذلك كوني بجهوزية تامة واعتني ببشرتك لتتألّقي دائماً أينما كنت بإطلالة نضرة تسرق الأضواء.

إقرئي المزيد: ياسمينة تتذكر: أجمل صيحات الشعر القصير لعام 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية