نصائح تتيح لك تناول السوشي خلال الرجيم

السوشي في الرجيم

السوشي في الرجيم

تدور شبهات كثيرة حول السوشي، المكوّن الاساسي للمطبخ الياباني، وما إذا كان بإمكانك تناولها خلال الرجيم وتحت أي شروط. يهمّنا في هذه المقال ان نوضّح لك أهمية السمك وثمار البحر لنظام غذائي صحّي ولمحاربة الجوع. لا تطلبي قطع السوشي عن القائمة بعشوائية، بل احفظي هذه النصائح وتلذذي بعدها من دون ذنب! 

ias

 

                       (هل تعرفين اتيكيت عيدان السوشي؟)

 

–  الساشيمي خيارك المثالي: إذا كنت من عاشقات ثمار البحر بشكل خاص يمكنك تناول حوالي الـ6 قطع من الساشيمي وهي عبارة عن السمك النيء من دون إضافات. (قريدس أو جمبري، تونا أو سمك السلمون)

– اطلبي الصويا بالملح القليل: بدلاً من صلصة الصويا العادية، اطلبي تلك بالملح (الصوديوم) القليل ولكن تذكّري جيداً أنّها ليست خالية من الملح تماماً بل أقلّ بـ25% فقط فاضيفيها باعتدال. 

 

                    ( تناولي الطعام ليلاً رهن هذه الشروط)

 

– رجّحي الخضار على الجبنة:رغم طعم لفائف السوشي اللذيذة المحضّرة بجبنة الفيلادلفيا الاّ أنك خلال الرجيم عليك أن تصرفي النظر عنها تماماً وترجّحي الكفة لتلك المحضّرة مع الخضار وخصوصاً الخيار والجزر. 

– امتنعي عن عن التمبورا وصلصة الترياكي: تتكوّن الترياكي بشكل أساسي من السكّر، فتخلّي عنها خصوصاً أنّها تضاف للسوشي بشكل مفرط. أمّا التامبورا وهي الأخطر فهي عبارة عن طلي الأسماك بالدقيق وقليها بالزيت!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية