نصائح تجميل يومية لا تتخلي عنها مهما كان نوع بشرتك

نصائح تجميل لا تتخلي عنها مهما كان نوع بشرتك

هناك نصائح تجميل يومية عليك ألا تتخلي عنها مهما كان نوع بشرتك، وذلك للحفاظ على بشرة نضرة، مشرقة وخالية من الشوائب المزعجة مثل البثور وحبّ الشباب وحتى البقع الداكنة والتجاعيد. فإن كنت من اللواتي يحلمن بذلك عليك أن تتبعي نصائح ياسمينة هذه التي من شأنها أن تعزز ثقتك بجمالك وأن تظهرك دائماً بأبهى حلة ممكنة وذلك من خلال:

ias

العناية الصباحية

  • أغسلي وجهك بمستحضر خاص: ابدئي دائماً بغسل بشرة وجهك بغسول مناسب لنوع بشرتك وذلك للتخلص من الإفرازت الدّهنية خلال الليل التي وفي حال بقيت تسبب في ظهور الرّؤوس السوداء وحب الشباب، هذا غير أنها تعزز مظهر علامات التعب والتجاعيد.
  • رطبي البشرة: بعد غسل الوجه جيداً، لا بدّ من ترطيب البشرة بمستحضر مناسب لنوعها فهذه الخطوة أساسية من أجل الحفاظ على ليونة الجلد وشبابه ومن أجل حمايته من التجاعيد المبكرة هذا غير أن الرّطوبة مثالية أيضاً للتعديل في عملية الإفرازات الدّهنية.
  • احمي البشرة من الشمس: إن أشعة الشمس فوق البنفسجية مضرة كثيراً لخلايا الجلد فهي تمنع تجددها كما أنها تسبب في ظهور البقع الداكنة والكلف، بالإضافة الى التجاعيد وعلامات التعب والجفاف.
  • دلّكي وجهك بالثلج:تنصحك ياسمينة بضرورة تدليك بشرة وجهك بالثلج يومياً إن أمكن لما له مفعول سحري على ترطيب الوجه وشد المسام الواسعة بالإضافة الى منع ظهور التجاعيد المبكرة وعلامات التعب.

لا يكفي أن تهتمي صباحاً ببشرة وجهك، بل تحتاجين أ]ضاً للتخلص من التلوثات وبقايا الماكياج قبل النوم أيضاً لتسمحي لبشرتك بأن تتنفس بشكل سليم.

العنائية المسائية

  • أغسلي بشرتك: إغسلي بشرة وجهك قبل النوم بالغسول المناسب لنوعها لتتخلصي من بقايا الماكياج الصلبة في المسام بالإضافة الى التلوثات التي تتفاعل بطريقة سلبية وتسبب في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.
  • رطّبي وجهك: رطبي وجهك بعد تنظيفه لأن الغسول يتخلص أيضا من الزيوت الطبيعية الحسنة للبشرة التي تحافظ على ليونة الجلد وشبابه.
  • طبقي قناع ماء الورد: بعد ترطيب البشرة، بللي قطع القطن بماء الورد ووزعيها على كافة مناطق الوجه واستفيدي من حسناته التي من شأنها أن تشد الجلد ترطبه وتمنع ترهله.

وأخيراً، لا تنسي أنه عليك أيضاً تقشير البشرة لمرة في الأسبوع على الأقل حتى تتخلصي من خلاياها الميتة هذا غير أنه من الضروري الإستعانة ببعض الأقنعة التي تعالجين من خلالها مختلف مشاكل البشرة بحسب نوعها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية