نصائح تضمن نجاح الديكور الأبيض والأسود

ثنائية الأبيض والأسود، معادلة أنيقة تتأرجح بين الكلاسيكية والحداثة بخفّة، تنفخ الروح الأرستقراطية أينما حلّت وتستعير من الجنون الفنّي جرأتها ومن العصور الملكية فخامتها ومن ذوقك تفاصيلها البسيطة. هل تعشقين الأسود والأبيض؟ اكتشفي أهمّ نصائح تطبيقه في ديكور منزلك.

ias

 

                           قواعد ديكور تنطبق على كل المنازل والازمنة

 

الصالونات:

لم تنوجد ثنائية الأبيض والأسود في الديكور صدفةً، بل هي وليدة عناق عمره أزمنة، تطوّرت مع كلّ أساليب الديكور وحجزت لها مساحةً خاصّة. من هذا المنطلق، لا يلزمك هذان اللونان بستايل معيّن لمنزلك، إنّما يمكنك تطويعه من الكلاسيكيات الى الأساليب العصرية في أقصى درجاتها. كنصيحة مهمّة، ننصحك باختيار الكنبات باللون الأسود، إن كنت تفضلينها، للمساحات الواسعة والشاسعة والتي تدخل الأنوار الطبيعية. أمّا للمساحات الصغيرة والضيقة وإن كنت تريدين الأسود والأبيض فاختاري الكنبات الجلدية البيضاء ذات التصميم الأقرب الى البسيط. في حال كنت تحبّين الزركشة والرسوم المتداخلة ننصحك باختيار رسوم بسيطة للكنبات أو الاكتفاء بالزركشة للوسائد واختيار ألوان موحّدة للكنبات. أمّ إن كانت تستهويك لعبة أوراق الجدران بهذين اللونين فنصيحتنا لك أن تختاري جداراً واحداً لهما شرط أن تكون قطع الأثاث قليلة التفاصيل. 

 

غرف النوم:

قد لا يكون اللون الأسود القاتم في غرفة النوم خيارك النفسي المثالي لما قد يسبب لك من الغضب والكآبة لذا ننصحك بتغليب الأبيض. أمّا إذا كنت تريدين طلاء الجدار بهذين اللونين أيضاً أو اختيار لها أوراق الجدران فننصحك بأن تطبيقها على الحائط المخالف للسرير للأسباب النفسية نفسها. لا تنسي أنّ هذين اللونين دقيقان جداً من جهة سرعة العطب والاتّساخ، فاختاري أقمشة يمكن غسلها كالجلد مثلاً أو الأقمشة المضادة لامتصاص المياه. 

 

                       أكسسوارات الموضة تساهم في ديكور غرف النوم

 

الألوان:

 إن كنت تبحثين عن ألوان ترصّعين بها ثنائيتك هذه، الخيارات متنوّعة أمامك. إن كنت تغلبين اللون الأبيض فيمكنك مزج الألوان والمفضّل إختيار الدرجات الراكزة، أي لا الألوان الصاخبة ولا الباستيل. إختاري الأخضر، الأحمر والبرتقالي ويمكنك الاسترسال هنا لجهة التوسّع ضمن الأسود والأبيض. أمّا إن كان الأسود هو الغالي، فألوان قليلة قد تليق معه وتتراوح بين الألوان الصاخبة كالاحمر والفوشيا والاخضر والأصفر أو تلك الداكنة كالبنفسجي الداكن والنيلي والخمري. 

 

                       ما هي الألوان التي يحبّها الرجل عليك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية