نصائح تعيد الحيويّة والإشراق إلى الماكياج خلال النهار

على رغم إتقانك خطوات الماكياج، وعلى رغم معرفتك الصحيحة بخطواته، وإختيارك لتركيبات مستحضرات طويلة الأمد، إلاّ أنّ مرور ساعات النهار حتماً سيكون لها تأثيرها على وجهك، ولا بدّ لآثار التعب من الظهور جلياً، عندها عليك التفكير سريعاً بخطوات تجميلية من نوع آخر تعيدين فيها الإشراق والحيوية إلى محياك، لتعودي متألّقة من جديد. ياسمينة الحريصة على جاذبيّتك تخبرك بأبرز السبل التي تساعدك على ذلك:

ias

– السبراي المنعش: يجب أن يبقى هذا السبراي دائماً في حوزتك، لأنّ رذاذه يمنح بشرتك القدر الذي تحتاجه من الترطيب، ما ينعكس إيجاباً على جمال بشرتك وحيويّتك، ومن دون أن يؤثّر أو أن يلطّخ أي ماكياج تضعينه. لذا رشّ القليل منه وعن بعد على الوجه هو الحل الأوّل لمشكلتك. (5 مستحضرات ماكياج يحبها الرجال).

– البودرة: بعد إستعمال كريم الأساس، يفضّل ألاّ تعاودي الكرّة من جديد خلال النهار، لأنّ ذلك سيظهر فيه طبقات متكدّسة فوق بعضها البعض، والإستعاضة عنه بالبودرة التي تخفّف زيوت البشرة، وتعيد توحيد لون البشرة، وتخفي أي شائبة بدأت بالظهور. ومن هنا ننصحك بألاّ تفارق علبة البودرة حقيبتك.

– البلاش: أحياناً كثيرة يكفي تجديد أحمر الخدود على الوجنتين في إعادة الحيوية المشرقة إلى البشرة، فلا يمكن مطلقاً أن تحققي أيّ نتيجة من دون التفكير بإزالة اللون الشاحب عن بشرتك، والذي يظهر عليها نتيجة أقل تعب. (3 أخطاء ماكياج ترتكبينها مع أحمر الخدود).

– أحمر الشفاه: من المستحضرات التي نادراً ما نجدها غائبة عن أيّ حقيبة ماكياج، وربّما يعود ذلك إلى قدرة الطبقة البسيطة من أحمر الشفاه أن تعيد إليك التميّز، الذي فقدته خلال النهار.

– ظلال الجفون: يمكنك إعادة وضع ظلال الجفون من جديد، شرط أن يكون باللون نفسه، ويمكن أيضاً وضع الكحل الأسود مع الإنتباه الكامل للتلطّخ، من دون التفكير بتجديد الماسكارا لتجنّب تكتّل الرموش.

إقرئي المزيد: خطوات الحفاظ على جمالك خلال رحلات السفر الطويلة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية