نصائح خبراء عيادة Clinique La Prairie لتعيشي بصحة وسعادة في المراحل الصعبة

عيادة Clinique La Prairie في سويسرا

عيادة Clinique La Prairie في سويسرا

نكشف لك اليوم عن نصائح خبراء عيادة Clinique La Prairie لتعيشي بصحة وسعادة رغم كل ما يحصل حولك، فمنذ اجتياح الكورونا تغيّرت حياتنا، وتضاعفت حاجتنا لهذه النصائح. فهذه العيادة السويسرية المشهورة عالمياً والحائزة جوائز عديدة، منها جائزة أفضل منتجع صحي في سويسرا العام الفائت.

ias

خلال فترة الحجر المنزلي، حظينا بفرصة مثالية في لقائنا ثلاثة من خبراء العيادة العالمية الرائدة، ومن خلال إجراء مناقشة مباشرة عبر الإنترنت، اكتشفنا كيفية الحفاظ على صحتنا ورفاهيتنا خلال هذه الأشهر من العزلة الذاتية والعمل من المنزل، كما طرحنا العديد من الأسئلة على الخبراء حول تقنيات تعزيز المناعة، والحفاظ على الحالة الذهنية الإيجابية إضافة إلى الإرشادات الغذائية حول كيفية الحفاظ على لياقتك وصحتك خلال هذه الأوقات. واليوم سنخبرك تفاصيل الجلسات الثالثة.

نصائح لتعزيز جهاز المناعة

يساعد الحفاظ على جهاز مناعة سليم في حماية الجسم من الفيروسات والبكتيريا، وهو أمر أساسي لتبقى بنيتك قوية، ويشاركنا الدكتور أدريان هايني، نائب المدير الطبي (اختصاصي في الطب الباطني والوقائي) والخبير الطبي في Clinique La Prairie السويسرية نصائح مهمة لمساعدة كل فئة عمرية على محاربة الفيروسات والبكتيريا بطرق طبيعية. وقد سبق لنا أن أخبرناك عن السياحة العلاجية التي تعد عنوان للراحة والعناية بالصحة في العيادة.

نصائح لتعزيز جهاز المناعة من خبراء العيادة السويسرية
نصائح لتعزيز جهاز المناعة من خبراء العيادة السويسرية
  • الحصول على على قسط كافٍ من النوم: لا بدّ من أن تريح جسمك وعقلك للحفاظ على وظائف جهاز المناعة،ومع حلول شهر رمضان المبارك قريباً، حاول أن تأخذ قيلولة أقصر خلال النهار لا تزيد عن 20 دقيقة، وتجنب تناول وجبات دسمة قبل وقت النوم مباشرة.
  • تناول كمية كافية من السوائل:يجب أن تحافظي على جسمك مرطّباً سواء من خلال شرب المياه أو المشروبات المعدّة في المنزل والتي تساهم في تعزيز نسبة الفيتامين C التي يحتاج إليها الجسم يومياً. ولا تتوقفي عن شرب العصائر الطازجة أو الشاي الأخضر، إذ تحتوي على مضادات أكسدة محددة تقوم مقام مضاد الالتهابات
  • اتباع نظام غذائي متوازن: يجب أن يكون غنياً بالبروتينات والكربوهيدرات، حيث تحفّز البروتينات زيادة الكتلة العضلية الهزيلة، وتساعد في إنتاج كريات الدم البيضاء والإنزيمات التي تحارب الميكروبات والعدوى. تناولي مأكولاتٍ غنية بالأوميغا-3 مثل الأسماك أو زيت الكانولا فهي تُعتبر مضادة للالتهابات، وتجنبي تناول الأطعمة الغنية بالملح والتوابل.

> هناك العديد من الفيتامينات التي تساعد جهازك المناعي على تجنب النشاط الفيروسي ومعالجته والتخلص منه. يُعتبر الفيتامين E والبيتا كاروتين أساسيين فهما مضادان للأكسدة إلى جانب فيتامين C الذي يعزز جهاز المناعة، ويُعتبر الفيتامين D إضافةً رئيسية فهو يحافظ على توازن الجهاز المناعي خلال موسم الشتاء والإنفلونزا

يمكن ممارسة الرياضة في المنزل
يمكن ممارسة الرياضة في المنزل
  • ممارسة تمارين لتعزيز المناعة: تُعدّ ممارسة التمارين الرياضية إحدى أفضل الوسائل للحفاظ على الصحة كما لها فوائد عدة تشمل الحدّ من الالتهاب وتعزيز تنظيم المناعة فضلاً عن الحدّ من مخاطر الإصابة بالأمراض. لهذا السبب يوصى أيضاً بممارسة التمارين الرياضية خلال الشهر الفضيل فهي تساعد في الحفاظ على اللياقة البدنية.
  • استخدام القفازات بشكلٍ صحيح: يوصى بارتداء القفازات عندما تكون ملزماً بالاعتناء بشخصٍ مصاب أو إذا كنت تحمل أغراضاً ربما تكون ملوثة وإلاّ قد يؤدي بك ذلك إلى التلوث المتقاطع وقد تصبح عرضةً للجراثيم في حال لم يتمّ استخدامها بشكلٍ صحيح.

خطوات المحافظة على الإيجابية

كثيرة هي الأسباب المحيطة بنا التي تبعد عنا الإيجابية، بفعل التوتّر والحجر المنزلي والانقطاع عن العمل وفقدان الراتب الشهري، ولهذا يقدم الدكتور منير زيادة، الطبيب المقيم والخبير الطبي لديه نصائح حول كيفية تخفيف هذه المشاعر السلبية والمحافظة على الايجابية:

  • عندما يكون جسمك مرهقًا، تقل مناعتك وتشعرين بالتعب والمرض والنعاس والقلق من خلال اتباع جدول يومي للمهام، وتنظيم التوازن بين الأنشطة الفكرية والبدنية، الى جانب لااتصالات الاجتماعية اونلاين. رياضة اليوغا والتنويم المغناطيسي الذاتي والتأمل الذاتي هي طرق رائعة لتحقيق ذلك، وابقاء الضغط تحت السيطرة.احرصي على وجود الفكاهة في حياتك لأنّه ذلك يعمل على على تقليل القلق والتوتر العاطفي وسيعدل مزاجك. اليك هنا نصائح لنشر الطاقه الايجابيه في المنزل

> الحصول على قسط وافر من النوم أساسي في هذه المرحلة من خلال أخذ قيلولة يومية لمدة 20 دقيقة، وعدم تناول وجبات غذائية ثقيلة قبل وقت النوم وتجنب الأنشطة المجهدة قبل النوم ومشروبات الكافيين

  • اقضي وقتك بحكمة وركزي على جميع الأنشطة التي لطالما أردت القيام بها ولكن لم يكن لديك الوقت لذلك. تعلمي هواية جديدة، أو اطبخي طبق صحي جديد أو خذي دورة جديدة عبر الإنترنت.
  • أظهري التقدير لعائلتك وأصدقائك ولصحتك الجيدة، فمن المهم أن تشعري بالامتنان الكبير في هذه المرحلة.
نقل اجواء السبا من العيادة الى المنزل
نقل اجواء السبا من العيادة الى المنزل
  • إن ممارسة بعض أشكال النشاط البدني على مدار اليوم يفيد صحتك البدنية وجهاز المناعة وكذلك يساعد على التعامل مع الاكتئاب والقلق.

نصائح لنظام غذائي مثالي خلال الحجر المنزلي

حان وقت حماية صحتك وعافيتك من خلال نظامك الغذائي، ولهذا سننقل لك نصائح أولغا دونيكا اختصاصية التغذية المقيمة والخبيرة في Lifescience-Nutrition في Clinique La Prairie في سويسرا لتعرفي كيفية الحفاظ على نظام غذائي صحي أثناء الحجر والاقفال:

  • نظرًا لأن جهاز المناعة متصل مباشرة بأمعائك فمن الضروري أن يكون لديك أطعمة تعمل عن طريق تحسين واستعادة البكتيريا المعوية. أضيفي المزيد من البروبيوتيك والأطعمة التي تعزز مناعتك مثل اللبن والكيمتشي والكومبوتشا والعنب البري والشوفان وبذور الكتان والكراث والبصل والفطر والهليون والثوم. اعرفي هنا كيف تقوّين جهاز المناعة وتحمين نفسك من الأمراض.
جهاز المناعة متصل مباشرة بأمعائك
جهاز المناعة متصل مباشرة بأمعائك
  • يمنحك النظام الغذائي المتوازن المغذيات الكبير( البروتين والكربوهيدرات) والمغذيات الدقيقة الحيوية (الزنك والسيلينيوم وفيتامين أ ، وما إلى ذلك) التي تحتاجينها. من الضروري تضمين الفاكهة والخضروات ذات الألوان الزاهية في نظامك الغذائي، حيث تحتوي الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر على الأنثوسيانين والليكوبين والفلافونيدات الأخرى المعروفة بمقاومة الإجهاد التأكسدي. ويعتبر التوت الأزرق والخوخ والباذنجان رائعًا لحماية جهازك العصبي. الخضراوات ذات اللون الأصفر مثل اليقطين والجزر والبطاطا الحلوة غنية بالبيتا كاروتينات المهمة لصحة الجلد والجهاز المناعي ومنع نمو الخلايا السرطانية.

> في مثل هذه الأوقات المقلقة قد يشعر المرء بأن الشخص فقد السيطرة على نظامه الغذائي، فقد تغيّر الروتين وصار هناك فوضى غير متوقّعة.

  • سر الحفاظ على نظام غذائي صحي هو طهي وجباتك في المنزل بمكونات لذيذة وطازجة حتى لو كان طبقًا بسيطًا مثل الحساء. تعد الشوربات التي تحتوي الخضروات والفاصوليا مصدرًا غذائيًا للألياف وتحتوي فيتامينات مهمة.
  • جميع الفيتامينات مهمة للجسم ويمكن اشتقاق هذه العناصر الغذائية من مصادر طبيعية. هناك نوعان من الفيتامينات في الطعام: الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء (مثل فيتامين C) التي تحتاجينها كل يوم في نظامنا الغذائي والفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون (مثل فيتامين أ أو فيتامين هـ) التي تكون أكثر استقرارًا أثناء الطهي وتخزينها في الكبد والأنسجة الدهنية. فيتامين د مهم بشكل خاص لجهاز المناعة لديك. من الضروري الحصول على جرعتك اليومية من أشعة الشمس من خلال الخروج قليلاً. فيتامين هـ مهم للغاية أيضًا لبشرتك ومناعة، ويمكن الحصول عليه من خلال المكسرات والبذور وزيت الزيتون والأفوكادو، والتي تحتوي كميات كبيرة من هذا الفيتامين. 
الحرص على ادخال الفواكه والخضراوات الى النظام الغذائي
الحرص على ادخال الفواكه والخضراوات الى النظام الغذائي

> إنّ برنامج التخلص من السموم الطبي له فوائده القوية وهو موجود حتما في Clinique La Prairie من ناحية التشخيص واختبارات الجينات والمكملات التي تعتمد على العلم وخطط نمط الحياة. ولكن مع حظر السفر الحالي، يمكن لك في المنزل بدء استراتيجيات التغذية الذكية التي يمكن أن تعزز قدرة جسمك

  • يجب التخلص من السموم في المنزل من خلال التوقف عن اخذ اللاكتوز والجلوتين والقهوة والكحول والسكر والدهون الحيوانية والأغذية المصنعة، واختيار الأطعمة الطازجة والمكونات النباتية ذات الكثافة الغذائية العالية للمساعدة في إزالة السموم من الجسم، ويجب عدم اهمال قوة البذور والمكسرات والبقوليات والتوابل والأعشاب العطرية.

ختاما ومن منتجعات أوروبا نذهب إلى منتجعات الرياض الفاخرة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية