نصائح ذهبية لرشاقة صيفية

رجيم الصيف

رجيم الصيف

تعيشين تحدياً كبيراً في فصل الصيف، بين إغراءات العصائر والآيس كريم وبين الملابس الضيقة والفساتين التي تفرض عليك قواماً رشيقاً متناسقاً. لحلّ هذه المعضلة نقدّم إليك من ياسمينة بعض النصائح الذهبية لرشاقة تناسب فصل الصيف.

ias

 

– اروي عطشك بالمياه: نميل خلال الصيف للعصائر والمثلجات الـSmoothies والمشروبات الغازية الغنية بالسكر المضاف كي نكسر العطش الذي يسيطر علينا في أيام الحر والجفاف، لذا وتصدّياً لهذه المشكلة لا تتخلّي عن قنينة المياه الباردة في حقيبتك كي لا تضطري الى سدّ رمقك بعصائر أخرى.

 

                                   (رجيم المياه بالتفاصيل)

 

– ضيفي الخضار والفواكه الى نظامك الغذائي: استفيدي من هذه المعادلة الرابحة، فالخضار والفواكه تمدّك بالطاقة والفيتامينات التي تحتاجينها، تحفّز عملية الأيض في جسمك وتمنعك من الشعور بالجوع.  يمكنك تناول من 3 الى 5 حصص فاكهة وخضار بصورة يومية.

 

                             (هل تسألين عن عدد السعرات الحرارية في الفواكه)

 

–  اختاري السوربيه بدلاً من الآيس كريم: يمكنك أن تتناولي البوظة مرّة في الأسبوع ضمن شروط معيّنة، ولكن في حال خروجك مع الصديقات لأكثر من مرّة أسبوعياً اختاري عصير الفواكه الطازج المثلّج حتّى تخالينه آيس كريم وهو السوربيه.

 

                            (تناولي الآيس كريم خلال الرجيم)

– اضبطي طعامك اليومي:  لأن الخروج يكثر في فصل الصيف، لا تحذفي هذا الاحتمال أبداً، بل اضبطي طعامك في المنزل وابتعدي عن المقالي والمأكولات الجاهزة والصلصات تحسّباً لوجبة دسمة مع الصديقات.

– حبوب الصويا واللوز بدلاً من المكسرات :  للسينما، للمشاوير الطويلة والبعيدة ،  اتركي في جعبتك حبوب الصويا واللوز والمكسرات النيئة التي تعود عليك بالفائدة من جهة وتحل بدلاً من الفوشار والمكسرات المقلية من جهة أخرى.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية