نصائح علاج الشعر المحروق من سحب اللون لا تستغني عنها

نصائح علاج الشعر المحروق من سحب اللون

علاج الشعر المحروق من سحب اللون اصبح سهلا وبسيطا مع هذه النصائح التي ستقدمها لك ياسمينة لتتمكني من التخلص من الشعر التالف وتستعيدي صحته.

ias

غالباً ما يمكن لسحب اللون قبل تطبيق الصبغة من ان يتسبب في تلف الشعر وجفافه، وبالتالي ستحتاجين الى العناية بشعرك لتستعيدي صحته قبل صبغه.

عدم غسل الشعر بالشامبو:

  • من الضروري ان تحرصي على عدم غسل الشعر بالشامبو قبل مرور 48 ساعة على سحب اللون بسبب الجفاف الشديد الذي يعاني منه الشعر وبالتالي فان غسل الشعر بالشامبو سيتسبب في ازالة الزيوت التي ترطب الشعر.
  • أيضاً ان غسل الشعر بالشامبو سيؤدي الى مزيد من الضرر في الشعر نتيجة المواد الكيميائية في مواد سحب اللون التي تؤدي الى اغلاق مسامات الشعر وتلفها.

علاجات للشعر:

  • ان علاج الشعر بالبروتين هو من افضل انواع العلاج التي تعمل على التخلص من الشعر التالف وهو فعال جداً لعلاج الشعر الجاف نتيجة سحب اللون.
  • ايضاً يمكن اللجوء الى علاج الكيراتين للشعر الذي يتميز بالزيوت التي يحتوي عليها وقدرتها على التغلغل في الشعر ليخلصه من الجفاف.

خلطات للعناية بالشعر:

  • البيض والافوكادو: قومي بهرس ثمرة من الافوكادو واضيفي اليها بياض بيضة واحدة ونصف كوب من الزبادي. طبقي المزيج على الشعر بطريقة متساوية واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطة فعالة لتغذية الشعر وترطيبه.
  • المايونيز: من المعروف عن المايونيز فعاليته للعناية بالشعر وهو يحتوي على البيض والزيت والخل والليمون وهي كلها مكونات تتغلغل في الشعر لتخلصه من المشاكل. كل ما ننصحك به هو بعد تبليل الشعر ثم خذي كمية من المايونيز ووزعيها على الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، مع هذه النصائح ستتمكنين من العناية بالشعر المحروق نتيجة سحب اللون، وندعوك لتخفيف الضرر عن شعرك عبر سحب اللون طبيعياً في البيت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية