نصائح عملية لتوحيد لون بشرتك قبل الماكياج

وحّدي لون بشرتك قبل الماكياج

وحّدي لون بشرتك قبل الماكياج

صحيح إنّها خطوات بسيطة واعتيادية ولكنّها أساسية تستبقين بها عملية تطبيق الماكياج بألوانه اللافتة. إنّها عملية توحيد لون البشرة!

ias

 

لا شكّ أنّ بشرتك التي تخضعينها للعناية اليومية من خلال غسلها صباحًا ومساءً بالغسول الخاص بنوعية بشرتك، والماسكات الطبيعية المغذية التي تطبّقينها (بشرتكِ موحّدة اللون ومشرقة بفضل هذه الخلطات)… فقط هذه البشرة النضرة يليق بها الماكياج، لأنّ نضارتها ونظافتها أساسيّة ليظهر الماكياج أنيقًا.

 

أوّلاً، طبّقي الكريم المرطّب مع واقي الشمس واحرصي أن تمدّيه على كامل وجهك لترطيب سطح بشرتك. بعدها اختاري كريم أساس بتركيبة كريمية ومركّزة وليكن لونه طبيعيًّا يليق بلون بشرتك. ضعي القليل منه على كفة يدك واستعيني بالإسفنجة لمدّه على وجهك. كوني دقيقة أثناء تطبيقه فأنت لست بحاجة لأنّ تشدّي على بشرتك بل مدّيه بروية، منطقة وراء منطقة من الداخل إلى الخارج. إنتبهي إلى حدود وجهك واحرصي أن تغطّيه بالكامل حتى العنق. لا تستثني شفاهك!

 

                   إليكِ الخطوات الصحيحة لتطبيق كريم الأساس

 

والآن، إنتقلي إلى الأماكن الداكنة أو البقع الغامقة اللون، إلجأي إلى خافي العيوب لتطبّقيه على منطقة حول العينين الرقيقة والمعرّضة كثيرًا لتغيير لونها بسبب العوامل الوراثية والخارجية المؤذية. طبّقي خافي العيوب بواسطة إصبعك، مدّيه من الخارج إلى الداخل بطريقة عكسية لتتمكّني من تغطية البشرة رغم التجاعيد التي تحيط بمنطقة حول العينين. يمكنك أيضًا تطبيق خافي العيوب على البقع الداكنة التي لم يحجبها كريم الأساس.

 

                  ماذا يخفي خافي العيوب من أسرار؟

 

لنختم الخطوات الأساسيّة لما قبل الماكياج، طبّقي البودرة بالتركيبة الكثيفة فوق كريم الأساس الكريمي وخافي العيوب، بها تتمكّنين من تنشيف اللمعة عن وجهك وإضفاء اللمسة المخملية الأنيقة التي تبيّن إشراقة وجهك ونضارته.

 

هل تعتمدين هذه الخطوات عادةً؟ هل تعطين توحيد لون بشرتك وقتًا كافيًا؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية