نصائح فعالة للتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان

نصائح فعالة للتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان

تكثر النصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان اليك تلك الفعالة جدا التي تعزز ثقتك بنفسك وتحميك من الشعور بالإحراج ، واليك من ياسمينة أيضاًالنصائح لتتغلبي على شعور العطش أثناء الصوم.

ias

إن سبب هذه المشكلة لا يتوقف فقط على عدم تناول الطعام لساعات طويلة، بل أحياناً قد تكون المأكولات التي تناولتها في اليوم السابق هي سبب رئيسي في ذلك بالإضافة الى بعض العادات السيئة التي تقترفينها من دون أن تعلمي. إكتشفي مع ياسمينة أهم النصائح الفعالة التي تريحك نهائياً من هذه المشكلة.

ننصائح فعالة للتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان

  • تنظيف الأسنان واللسان بعد كل وجبة: احرصي على تنظيف الأسنان واللسان أيضاً بعد كل وجبة طعام تتناولينها لاسيما آخر واحدة، وذلك لأن الأطعمة المتبقية في الفم والعالقة ما بين الأسنان تتفاعل بشكل سلبي مع اللعاب لتسبب روائح كريهة جداً. وفي المناسبة اليك من ياسمينة أيضاً أفضل الخلطات التي تساعدك على تبييض الأسنان
  • شرب المياه: من أفضل الخطوات التي عليك اعتمادها هي شرب المياه بكميات كبيرة وكافية ما يمنع جفاف الفم ويساعدك على تحمل العطش أثناء الصوم. تنصحك ياسمينة بالإمتناع عن تناول الكافيين بكميات كبيرة بالإضافة المشروبات الغازية لأنها تسبب رائحة الفم كما أنها تعزز شعورك بالعطش.
  • التوقف عن تناول المأكولات المسببة لرائحة الفم: امتنعي عن تناول المأكولات المسببة بشكل رئيسي لرائحة الفم مثل الثوم والبصل بالإضافة الى التوابل الغنية بالبهارات أو الأطعمة المشبعة بالدهون، أو حتى تلك الغنية بالسكر الإصطناعي لأنه الغذاء المثالي للبكتيريا التي تحلله إلى أحماض وسموم مسببة لرائحة كريهة.
  • تناول مأكولات غنية بالبربيوتيك بالإضافة الى العسل: اختاري أثناء الإفطار أو حتى السحور جميع المأكولات الغنية بالبربيوتيك مثل الزبادي والمخللات والفطر لأنها تعزز عمل البكتيريا الجيدة في المعدة كما أنها تسهل عملية الهضم .
  • المضمضة بالمياه وبيكربونات الصودا والملح: إن المياه الفاترة التي تحتوي بيكربونات الصودا والملح تساعد على قتل البكتيريا المتواجدة ما بين الأسنان وفي الزوايا الضيقة جداً للفم حيث لا تستطيع فرشاة الأسنان الوصول اليها. حاولي بعد غسل الأسنان واللسان المضمضة في هذا المزيج الذي سيساعدك كثيراً على التخلص نهائياً من رائحة الفم.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً بالإستعانة بخيط الأسنان الذي يعتبر مثالياً أيضاً لتنظيف مثالي ما بين الأسنان حيث تراكم المأكولات يوماً بعد يوم تسبب برائحة كريحة تضعك في موقف محرج. وفي المناسبة اليك من ياسمينة نصائح الدكتور شادي الشيخ للحفاظ على صحة أسنانكِ خلال رمضان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية