نصائح في الموضة لتكوني أنيقة وجذابة في عمر الأربعين

نصائح في الموضة لتكوني انيقة وجذابة في عمر الاربعين

تطلعك ياسمينة على نصائح في الموضة لتكوني انيقة وجذابة في عمر الاربعين، إذ أنّ هناك الكثير من الصيحات التي تضاعف روعتكِ في هذا العمر، وأخرى ينصح خبراء الموضة بالابتعاد عنها، مع الحرص على تفادي أخطاء الموضة التي تفسد إطلالتكِ.

ias

كلّ ما تقدّمت المرأة بالسنّ، كل ما تطلّب الأمر منها اختيار الازياء والأكسسوارات بعناية، والتي تختلف عن تلك التي اعتادت اعتمادها في فترات العشرينات أو الثلاثينات. وتلعب ملابسكِ دورًا بارزًا في مضاعفة جمالكِ إلى أقصى حدّ، ومنها ما يجعلكِ تبدين أصغر في السنّ. ولذا، تشارككِ ياسمينة أبرز نصائح في الموضة لتكوني جذابة في عمر الأربعين.

لا تتخلّي عن المجوهرات

نصائح في الموضة لتكوني انيقة وجذابة في عمر الاربعين

اضغطي هنا لتسوّق هذه الاقراط

المجوهرات هي رفيق المرأة في أهم إطلالتها، إذ تضفي عليها الكثير من التميّز والأنوثة، ولذا، حتّى ولو بلغتِ سنّ الأربعين، لا تتخلّي عنها، واحرصي على اعتمادها سواء في الأيام العادية، أو في المناسبات. وهنا، ننصحكِ باختيار أجمل تصاميم الأقراط الدائرية مثلًا، أو التي تتدلى منها زهرة، والقلادات الناعمة، ولا تنسي الأساور والخواتم والساعات.

اختاري الملابس بالأكتاف البارزة

نصائح في الموضة لتكوني انيقة وجذابة في عمر الاربعين

اضغطي هنا لتسوّق هذه البلوزة

الملابس بالاكتاف البارزة تضاعف روعة إطلالاتكِ في سنّ الأربعين، فاختاري مثلًا البلوزات أو الفساتين بصيحة الأكتاف المنفوخة، أو الأكتاف المزيّنة بكشاكش أو تطريزات، أو الأكمام الواسعة، فهي ستضفي عليكِ الأنوثة والجاذبية، خصوصًا وأنّها من صيحات الموضة التي تعشقها الملكات والأميرات.

ابتعدي عن القصات الجريئة

نصائح في الموضة لتكوني انيقة وجذابة في عمر الاربعين

اضغطي هنا لتسوق هذا الفستان

ينصح خبراء الموضة المرأة الأربعينيّة بالابتعاد عن القصّات الجريئة التي تبرز مفاتنها، كالقمصان المفتوحة كثيرًا عند منطقة الصدر، أو الفساتين بفتحة جريئة عند الساق، أو الملابس التي تكشف عن بطنكِ. فالكثيرات يعتقدن أنّ هذه الخيارات تضاعف جاذبيّتهنّ في عمر الأربعين، إلّا أنّها على العكس من ذلك تجعلهنّ عرضة للانتقادات.

اعتمدي إطلالات تمزج بين الكلاسيكية والعصرية

نصائح في الموضة لتكوني انيقة وجذابة في عمر الاربعين

اضغطي هنا لتسوّق هذه البلايزر

الإطلالات الكلاسيكية هي الأنسب للسيدة الأربعينية، مثل السراويل الرسمية، والبدلات النسائية، والفساتين بالقصة المستقيمة وغيرها. ولكن، ننصحكِ باعتمادها بأسلوب عصري، كأن تنسّقيها مثلًا مع وشاح صغير بلون زهري أو مزين بنقشات تربطينه حول رقبتكِ، ومع نظارات شمسيّة تضاعف جاذبيّتكِ، ومع حذاء Pump، أو أن تختاري الملابس الكلاسيكيّة المزيّنة بتفاصيل لافتة.

لا تخجلي من اعتماد الإطلالات الرياضية

نصائح في الموضة لتكوني انيقة وجذابة في عمر الاربعين

اضغطي هنا لتسوّق هذا السنيكرز

لا تخجلي من اعتماد الإطلالات الرياضية، فهي تناسب المرأة مهما تقدّم بها العمر، وتعدّ مثالية لكِ خلال السفر مثلًا، أو خلال التنزه مع صديقتكِ في الحديقة. نسّقي سروال الجينز مع تيشيرت واسعة وسنيكرز مثلًا.

لا تبالغي باعتماد الصيحات

لا تبالغي باعتماد الصيحات الرائجة، مثل الألوان القوية، والنقشات الكبيرة، إذ ننصحكِ باختيار ألوان الملابس التي تناسب بشرتكِ، وخصوصًا تلك الهادئة، مثل النيود، أو الباستيل، والنقشات الناعمة، مثل الأزهار الصغيرة، وأيضًا القصّات الغير مبالغ بها.

أخيرًا، تذكّري دائمًا بأن تختاري الملابس التي تتناسب مع شكل جسمكِ، لكي تتميزي بإطلالة مثالية، جذابة ورائعة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية