كلّ ما عليكِ أن تعرفيه قبل تصميم غرفة نوم طفلكِ

نصائح لاختيار غرف نوم الاطفال

تصاميم غرف نوم الأطفال رائعة بكلّ ما فيها، من ألوان الجدران، وقطع الأثاث والأكسسوارات، والألعاب وغيرها. ولكن أمّهات كثيرات تقعن في أخطاء تفسد ديكور الغرفة، وتزعج الطفل، حتّى ولو كانت مواكبة لأحدث صيحات الديكور المودرن الرائجة.

ias

هل تعلمين أنّ ديكور غرفة النوم له تأثير كبير على نفسية الطفل، ولذا عليكِ أن تختاري كلّ تفصيل منه بعناية. كلّنا نعلم، أنّ لشدة السعادة التي تشعر بها المرأة عندما تستعدّ لاستقبال مولودها الجديد، تريد أن تضع في الغرفة الكثير من الأشياء التي تعجبها، ولكن هذا خطأ كبير، إذ هناك الكثير ممّا عليكِ أن تعرفيه قبل تصميم غرفة نوم طفلكِ، وسنطلعكِ على ذلك في هذا الموضوع. 

ضعي أريكة أو سرير إضافي

إضافة إلى سرير الطفل، من المهم أن تضعي أريكة أو سرير إضافي تنامين عليه عند الحاجة. ففي أسابيعه الأولى، سيستيقظ كثيرًا في ساعات الليل، ومن المفضّل أن تكوني بجانبه عند استيقاظه.

لون الغرفة يشعر الطفل بالراحة

نصائح لاختيار غرف نوم الاطفال

ليحظى طفلكِ بأوقات مريحة إلى أقصى الحدود، لا بدّ من أن يكون ديكور الغرفة بألوان تضفي الراحة والاسترخاء على الأجواء. فبالنسبة للجدران، فتدرّجات الباستيل هي الأفضل، والتي تتنوّع بين الألوان الفاتحة جدًا للزهري والأصفر والأخضر والأزرق. ابتعدي تمامًا عن الألوان المشرقة جدًا، كالأحمر مثلًا، أو النيلي، فهي ستزعج الطفل. وكذلك الأمر بالنسبة لأغطية السرير.

تخصيص ركن للرضاعة وتبديل ملابس الطفل

من المهم أن تخصّصي في غرفة الطفل ركنًا لإرضاعه وتبديل ملابسه، فهذا الأمر مريح لكِ وله في الوقت عينه. كذلك، ينصح علماء نفس اللأطفال بإطعام الطفل في غرفته، حيث هو معتاد على الأجواء المريحة.

الألعاب والأكسسوارت مهمّة جدًّا

يحبّ الطفل استكشاف المحيط من حوله، لذا أنشري في غرفته ألعابًا بألوان وأشكال مختلفة، مثل الحيوانات المحشوّة، الأشكال الهندسيّة، دمى الباربي إذا كان المولود أنثى، وسيارات مثلًا إذا كان ذكرًا. كذلك، اختاري من أجمل تصاميم الأكسسوارات المنزلية ما يتناسب مع طابع غرفة الطفل، لتضفي التميز على الأجواء.

اختاري طابعًا للديكور

اختاري طابعًا لديكور الغرفة، فمثلًا لا يمكنكِ أن تختاري أوراق جدران مزينة برسومات لحيوانات وتضعي ألعابًا من عالم السيارات. ستجدين الكثير من الأفكار لتزيين المنزل، والتي يمكنكِ الاستفادة منها لغرفة نوم الطفل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية