نصائح لاعتماد مقعد النافذة في الديكور

من أهمّ القواعد التي يركّز عليها خبراء الديكور خلال توقيع أي تصميم هي قاعدة التركيز على كل بقعة في الحجرة والبحث عن الطريقة الأفضل لاستغلالها والاستفادة منها وبلورة وظيفتها بأفضل ما يمكن. ومن هذه البقع التي قد تسقطين الاستفادة منها سهواً، النافذة الواسعة التي تصلح لتصبح مقعداً. كيف تستغلّينها؟ اليك التفاصيل.

ias

– تمديد بقعة الجلوس: من أهمّ الوظائف التي يستطيع مقعد النافذة تلبيتها هي تمديد الجلوس خصوصاً في الحجر الضيقة وصغيرة المسافة (اكتشفي قطع الديكور الممنوعة على الغرف الصغيرة) أو في الصالونات الواسعة والمعدّة لاستقبال أعداد كبيرة من الزوار، فيمكنك استثمار هذه المساحة الأفقية ايجابياً، وأن تختاري لها مفارشاً شبيهة بأثاث الغرفة لكي تنسجم كلياً معها وتبدو منها. 

– بقعة منفصلة: إن كنت تشتكين من غياب أي غرفة أو بقعة خاصّة بك للحظات الاسترخاء أو القراءة أو استقبال الصديقات يمكنك استغلال أي نافذة عريضة ومنخفضة في المنزل، عبر تكوين هذه البقعة التي تبحثين عنها حول النافذة. على رغم وجود مقعد النافذة في المنزل، الاّ أنك تستطيعين أن تجعلي منه مكاناً خارجها، عبر اختيار وسائد ومفارش مختلفة إضافةً الى قطع الديكور والأكسسوار وورق الجدران. 

– مخبأ التوضيب: متى تقرّرين استغلال مقاعد النوافذ ستكتشفين فيها مساحة شاسعة للتوضيب، ويمكنك أن تنسجي حولها أفكار لا تنضب منها رفوف الكتب، الأدراج السفلية، الصندوق الموجود تحت المقاعد الاسفنجية، الرفوف الجانبية وحتّى يمكنك الاستفادة من سقفها لعرض الأكسسوارات أو لرصف الأغراض التي تحتاجين اليها دائماً. لا تهملي شريط الصور أعلاه الذي سيُلهمك ببعض الأفكار المبتكرة أيضاً! 

– مناسبة لكل غرف المنزل: قد تبدو هذه المساحة مقعداً مخصصاً للجلوس ولكنها في الحقيقة أكثر من ذلك لما تعطيه من أفق واسعة لغرف منزلك كلها، ولما تساعد النظر على الخروج من الأمتار الضيقة والجدران المغلقة. حتى لو لم تكن هذه الغرفة تستقطبك للجلوس فيها، لا تهملي اعتماد مقعد النافذة فيها؛ في غرفة الاستحمام، في غرفة السفرة، في المطبخ أو حتى في أعلى السلالم. 

اقرئي المزيد: قواعد ديكور تتعلمينها من الهوت كوتور

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية