نصائح لتجنب الشعور بالخمول بعد الإفطار

نصائح لتجنب الشعور بالخمول بعد الافطار

نخبرك اليوم عن نصائح لتجنب الشعور بالخمول بعد الافطار، وحتى التخمة، والتي يؤكد خبراء التغذية أهمية أن يتبعها كل أفراد العائلة، إذ تشعر الفرد بالارتياح حتى عندما يكون صائمًا في اليوم التالي، خصوصًا إذا اتبع النصائح لصيام صحي خالٍ من المشاكل.

ias

يشعر كثيرون بالخمول والتخمة بعد تناول الإفطار، ويظنون أن ذلك بسبب الصيام لساعات طويلة من دون شرب السوائل وتناول المياه، إلا أن ليس هذا هو الأمر، بل العادات التي تقومون بها أثناء تناول الأإفطار وبعده تتسبب بذلك. فإليك النصائح لتفادي الأمر:

تقسيم الوجبات

نصائح لتجنب الشعور بالخمول بعد الافطار
قسموا الوجبات بدل تناول وجبة واحدة دسمة

أكبر خطأ يرتكبه الصائمون، تناول الطعام بشراهة أثناء الإفطار، والبدء بالأطباق الرئيسية، فيما الطريقة اصحيحة لتفادي الشعور بالخمول، تقسيم الإفطار على ثلاثة مراحل، تبدأ مع تناول التمر والشوربة، لتمهيد المعدة لاستقبال الطعام، تليها الوجبات الرئيسية.

تناول عدد وجبات أقل

إذا تناولتم الكثير من الطعام، بالطبع ستشعرون بالتخمة، ولذا، من المفضل تناول عدد وجبات أقل بدلًا من وجبة كبيرة، والأهم عدم أكلها بسرعة، بل مضغ الطعام جيدًا، وبذلك، يعمل الجهاز الهضمي بكفاءة أكبر.

> من المفضل تناول عدد وجبات أقل بدلًا من وجبة كبيرة، والأهم عدم أكلها بسرعة،

اختيار أطعمة صحية

نصائح لتجنب الشعور بالخمول بعد الافطار
ابتعدوا عن الأطعمة المشبعة بالدهون

من المهم الإكثار من تناول الخضار، والوجبات الصحية، بدلًا من تلك الغنية بالزيوت والمشبعة بالدهون، لأنه تُشعر المرء بالخمول، وأيضًا تتسبب بحدوث مشاكل صحية عدة. كذلك، من المهم استبدال المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية، ذلك لتجنب الشعور بالتخمة والخمول وآلام المعدة.

استبدال الحلويات بخيارات صحية

نصائح لتجنب الشعور بالخمول بعد الافطار

تؤدي الحلويات إلى الخمول، لاحتوائها على نسبة عالية من السكر، لذا اختاروا الحلويات المنزلية الصنع، والتي تستبدلون السكر أثناء تحضيرها بالمحليات الطبيعية، مثل العسل ودبس الخروب. وبالمناسبة اطلعي على عدد السعرات الحرارية في الحلويات الرمضانية.

ممارسة الرياضة

نصائح لتجنب الشعور بالخمول بعد الافطار
الرياضة مهمة جدًا بعد الإفطار

بعد الانتهاء من تناول الإفطار، مارسوا التمارين الرياضية لمدة ساعتين على الأقل، ومن أهمها الركض أو المشي السريع، لأنهما من أفضل التمارين لحرق السعرات الحرارية. هذه الخطوة رغم أنها تتطلب مجهودًا، إلا أنه تنشط الحركة الدموية، وبالتالي تشعر الجسم بارتياح بعد ممارستها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية