نصائح لتجنب سيلان المكياج في الصيف وللحفاظ على ثباته

نصائح لتجنب سيلان المكياج في الصيف

نخبرك اليوم عن نصائح لتجنب سيلان المكياج في الصيف, المشكلة التي تعاني منها الكثيرات وذلك نتيجة التعرق الذي تسببه الحرارة العالية، فتفسد إطلالتك وقد تصبح كارثية! وحتى ولو كنت تستخدمين أحدث مستحضرات المكياج عالية الجودة، قد يحدث ذلك.

ias

يتسبب التعرق بسيلان مكياجك، وخصوصًا الفاوندايشن والبلاش وظلال العيون والآيلاينر، وذلك يجبرك على حمل مستحضرات المكياج معك كلما خرجت من المنزل، وبالطبع سيكون الأمر مربكًا لك إذا كنت تحملين حقيبة صغيرة. لتفادي ذلك، طبقي النصائح التالي، وسيدوم مكياجك لساعات!

اختاري مستحضرات خالية من الزيوت

نصائح لتجنب سيلان المكياج في الصيف

اضغطي هنا لتسوق فاوندايشن Clinique

اختاري مستحضرات خالية من الزيوت، خصوصًا إذا كانت بشرتك دهنية، وأبرزها الفاوندايشن وظلال الجفون، وحاولي أن لا تمرري أكثر من طبقة واحدة منها على بشرتك، مع الحرص على وضع البودرة بعد ذلك. وبالمناسبة، اطلعي على أخطاء في تطبيق كونتور الوجه تفسد إطلالتك.

اختاري مستحضرات مقاومة للماء

نصائح لتجنب سيلان المكياج في الصيف

اضغطي هنا لتسوق ماسكارا Dior

أهم ما عليك القيام به عندما تضعين المكياج في الصيف، اختيار تلك المقاومة للماء وعدم وضع كميات كبيرة منها، واختاري دائمًا التدرجات الناعمة وابتعدي عن القوية التي قد تظهر الفروقات فور سيلانها.

آيلاينر جاف بدل السائل

نصائح لتجنب سيلان المكياج في الصيف

اضغطي هنا لتسوق هذا الآيلاينر

الآيلاينر السائل هو عرضة للسيلان بسرعة، ولذا، اختاري بدلًا منه القلم الجاف، على أن تضعي ظلال العيون البودرة قبل تطبيقه، فتحددين عينيك وتتمتعين بنظرة أكثر جاذبية لساعات من دون أن تقلقي من إمكانية سيلان الآيلاينر. دور جمال عديدة تقدم الآيلاينر الجاف بألوان عديدة، فلا تترددي بتسوق ما يعجبك منها.

ضعي رذاذ تثبيت المكياج

نصائح لتجنب سيلان المكياج في الصيف

اضغطي هنا لتسوّق مثبت المكياج Mist & Set

كخطوة أخيرة، طبّقي رذاذ تثبيت المكياج وانتظري لثوانٍ ليجف قبل القيام بأي نشاط يسبب التعرق، فهو يمنع سيلان المكياج قدر المستطاع، وبالتالي سيدوم لوقت أطول حتى عندما تتعرقين. 

أخيرًا، نذكرك بتجربة حيل مكياج غريبة ستجعل إطلالتك الجمالية رائعة ومميزة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية