نصائح لتخطفي قلب الرجل الذي يعشق المطالعة

نصائح لتخطفي قلب الرجل الذي يعشق المطالعة

نصائح لتخطفي قلب الرجل الذي يعشق المطالعة

هل يلفتك الرجل الذي يعشق المطالعة؟ لا تتردّدي إذاَ في إلقاء نظرة على مجموعة النصائح التي نقدمها لك كي تكتبي بنفسك نهاية قصة حبكما السعيدة. ولكن، ما رأيك أولاً في معرفة أي كتاب أنت؟!

ias

بدءاً من الأسئلة التي يتوجب عليك طرحها إلى المواضيع التي عليك تجنبها، إليك كل ما تحتاجين معرفته إذا كنت تواعدين رجلاً يعشق المطالة.

اسألي عن الكتاب الذي يقرأه

ليس هناك أسوأ من لحظات الصمت لا سيّما في بداية العلاقات العاطفية؛ إذا كان شريكك من محبي المطالعة، فاعلمي أنّك تستطيعين تجنب تلك اللحظات عبر سؤاله مثلاً عن الكتاب الذي يقرأه. بهذه الطريقة، أنت تتيحين له فرصة التحدث عن شغفه بالإضافة إلى مشاركتك ربما تفاصيل الرواية التي يقرأها.

لا تقولي أنّك شاهدت الفيلم

بالنسبة لعشاق المطالعة، يُعد الكتاب دائماً أفضل من الفيلم. لذلك، تجنبي قول مثلاً "لم أقرأ الكتاب ولكني شاهدت الفيلم، ليس هناك فرق" خصوصاً في بداية العلاقة إذ يُمكن أن يؤثر ذلك سلباً على الإنطباع الذي يأخذه عنك الشريك.

اسألي عن خياراته المفضلة

لكلّ قارئ كتب، قصص، روايات، قصائد وكتاب مفضلين. عندما تسألين الشريك عن خياراته المفضلة، أنت لا تسلطين الضوء عليه بل تمنحينه فرصة مشاركتك شغفه. بدورك، لا تتردّدي في مشاركته الكتب التي قرأتها. الهدف هنا ليس التعرف على تلك الكتب إنّما اكتشاف بعضكما من خلالها.

لا تترددي في استشارته

كذلك، يحب كل قارئ أو عاشقٍ للقراءة أن تتم استشارته حول كتبه المفضلة أو الكتب التي ينصح بقراءتها. ولكن، إحذري التظاهر بذلك إذ يُمكن للشريك معرفة ذلك خصوصاً إذا وجدك غير آبهة بشراء تلك الكتب أو قراءتها.

وأخيراً، لا تجعلي الحديث يتمحور فقط حول الكتب

إذا كان يحب القراءة، فذلك لا يلغي اهتمامه بأمور أو هوايات أخرى مثل السباحة، التزلج أو السفر وزيارة بلدان جديدة. لذلك، لا تجعلي الحديث يتمحور فقط حول الكتب وحاولي الغوص أكثر في الجوانب الأخرى من شخصيته.

والآن، إليك أسماء كتب جميلة للقراءة والتحميل في عام 2020.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية