نصائح لتخطي أول يوم جامعي بنجاح

نصائح لتخطي أول يوم جامعي بنجاح

نخبرك اليوم عن أبرز نصائح لتخطي أول يوم جامعي بنجاح، رغم أنّ العودة إلى المراكز التعليمية تخضع هذا العام للكثير من التغييرات في نسبة الحضور الدراسي مع التوجّه إلى التعليم أونلاين، وكنا قد أخبرناك سابقا عن الجامعة السعودية الإلكترونية التي فتحت باب القبول والتسجيل.

ias

صحيح أنّنا تواجه نوعاً من الحدود لم يسبق لنا مواجهتها في الأعوام السابقة بسبب الكورورنا، إلا أنّ نصائح مرور الأيّام الأولى في الجامعة تظلّ حي ذاتها. إليك التفاصيل:

صفحة الفيسبوك

ابحثي في صفحات الفيسبوك على مجموعات متعلقة بالجامعة وبصفك, ممّا يساعدك في التعرف الى زملائك كما يخوّلك معرفة ما يدور في الصف من تحديد موعد الامتحان أو الغاء الصفوف أو تأخّر المحاضرات.

التركيز منذ اليوم الأوّل

من المفيد جداً الاستماع بعمق في اليوم الأول الى المدرسين حيث يقدمون خطتهم الدراسية للعام، مما يسهل عملية الدرس، لذا حافظي على تركيزك كي لا يفوتك الحصول على أي معلومة.

الشخصية المبتسمة والودودة!

ومن دون مبالغة! فمن الجميل أن تتمتعي بالشخصية المبتسمة والودودة التي تقرّب إليك عدد كبير من الزملاء، والذين حتماً سيتحولون إلى أصدقاء مع مرور الوقت، من دون أن تشعريهم أنّك تفرضين نفسك عليهم، والأهم من ذلك كلّه، إبقي على طبيعتك، وابتعدي عن كل التصرّفات المتصنّعة.

الملابس المناسبة

من المهم جدا اختيار الملابس المناسبة لهذا اليوم، فهي تقول عنك الكثير وتعكس الانطباع الأوّل بين زملائك ومدرّسيك. اختاريها أنيقة ومريحة ومن دون أي تكلّف، الأمر ذاته ينطبق على مكياجك، وهنا إطلّعي على خطوات مكياج ناعم لبنات الجامعة تزامناً مع عودة الموسم الدراسي

صفات تفسد نهارك!

من المهم جداً أن تتجنبي بعض المشاعر والصفات في يومك الأوّل، مثل الخجل الذي يعيق راحتك وسعادتك في التجربة الجديدة التي تعيشينها، والانطواء على الذات لأنّها أيضا تبعد الناس عنك.

على صعيد آخر، إليك أفضل الطرق لتجنّب زيادة الوزن بعد العودة إلى الجامعة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية