نصائح لحماية بشرتك من حب الشباب الناتج عن ارتداء الكمامات

نصائح لحماية بشرتك من حب الشباب الناتج عن ارتداء الكمامات

نصائح لحماية بشرتك من حب الشباب الناتج عن ارتداء الكمامات ستكشفها لك ياسمينة حتى تتمكني من حماية صحتك من هذا الفايروس وجمالك في أي مشكلة قد تصيبها. وفي المناسبة اليك أيضاً الأطعمة التي تسبب حب الشباب

ias

في ظل الوضع السائد واستمرار فايروس كورونا بالتفشي وحصد أكبر عدد من الإصابات لا بدّ من أنك كإمرأة مسؤولة تتخذين جميع الإجراءات الوقائية اللازمة حتى تحافظين على صحتك وصحة من حولك من خلال غسل اليدين وارتداء الكمامات. وبما أن ارتداؤها لوقت طويل يحمل تأثيرات جانبية على البشرة فلا بدّ من اتباع نصائح ياسمينة لحمايتها لاسيما من حب الشباب.

نصائح لحماية بشرتك من حب الشباب الناتج عن الكمامات

  • ترطيب البشرة يومياً قبل وضع الكمامات : من شأن المرطب أن يعمل كحاجر لحماية الوجه من أي احتكاك دائم لذلك تنصحك ياسمينة أن ترطيب بشرة وجهك لأكثر من مرة في اليوم حتى تحافظي على ليونتها بعيداً عن أي تهيج في الجلد واحمرار وتقشر. ولا يكتفي التركيب بذلك فحسب بل وبما أن البشرة لا تتنفس بشكل صحيح إذاً هي بحاجة لتركيبة مرطبة تحافظ على انتعاشها لأطول وقت ممكن فلا تتخلي عن هذه الخطوة المهمة والأساسية.
  • التخلي عن مكياج الوجه: بما أن الكمامة تمنع البشرة من التنفس بشكل سليم لذلك لست بحاجة لمزيد من الطبقات التي تغلق مسامها وتعرّضها لمزيد من المشاكل بالإضافة الى حبّ الشباب والرؤوس السوداء. لذلك تنصحك ياسمينة التخلي هذه الفترة عن ماكياج البشرة والإكتفاء بالمرطب وواقي الشمس ، يمكنك الإكتفاء بالقليل من الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء بما أن العيون ستقى ظاهرة الى العلن. وفي المناسبة اكتشفي أيضاً أهم 4 خطوات أساسية في كل مرة تزيلين بها الماكياج
  • غسل الوجه بعمق فور العودة الى المنزل: فور العودة من المنزل تنصحك ياسمينة بغسل بشرة وجهك بعمق للتخلص من تراكم الزيوت والتلوثات التي تعرضت لها طوال اليوم، وهنا تنصحك ياسمينة باستعمال غسول رغوي فهو وحده الكفيل بتأمين نظافة عميقة، إستعيني بغسول Micro Foam Cleanser مع جهاز LUNA mini 3 من FOREO فهو خيار فعّال للتخلص بعمق من الزيوت أو الأوساخ أو آثار التعرق العالقة على البشرة. يُذكر أن لـ Foreo مجموعة كبيرة من المستحضرات والأجهزة التي تساعدك على حل مختلف مشاكل البشرة وأنت في المنزل.
  • اختيار كمامة طبية مصنوعة من القطن: ان الكمامة القطنية هي الخيار الأفضل لاعتمادها طوال اليوم على الوجه لأن نسيج القماش أكثر نعومة من أي شيء آخر هذا غير أن القطن يسمح للهواء بالدخول قليلاً الى الوجه مانعاً الرطوبة من ذلك. استعيني بها على أن تكون طبية واحمي بشرتك بشكل أفضل من أي آثار جانبية.
  • غسل الكمامة يومياً قبل استعمالها في اليوم التالي: لغسل الكمامة أهمية كبرى حتى تحافظي على نظافة الوجه ومنع البكتيريا من التكاثر . فالتقاط القماش للتلوثات الخارجية بالإضافة الى خلايا وجهك والزيوت التي تصدر عنه قد تكون بيئة خصبة لعيش البكتيريا وبالتالي لظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بألا تستهتري أبداً في وضع الكمامة للوقاية من هذا الفايروس وفي الوقت عينه لا تغضي النظر عن هذه النصائح حتى تمر هذه المرحلة بخير من دون أي آثار جانبية على جمالك. وفي المناسبة اليك أبرز المعلومات الجديدة التي عليك معرفتها عن فايروس كورونا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية