نصائح لحماية مكياجك من التعرّق ومنع سيلانه

نصائح لحماية مكياجك من التعرق ومنع سيلانه

نخبرك اليوم عن نصائح لحماية مكياجك من التعرق ومنع سيلانه، لتستفيدي منها خصوصًا في فصل الصيف حيث تتسبب درجات الحرارة العالية بتعرّقك وإفساد إطلالتك الجمالية ومنها اتّباع حيل لتثبيت أحمر الشفاه لساعات.

ias

حتى في فصل الشتاء، قد تلاحظين أن مكياجك لا يدوم طويلًا إذا كنت تمارسين مجهودًا جسديًا يتسبب في تعرّقك، ولكن ذلك لن يحصل مجدّدًا إذا اتّبعت النصائح التالية.

تطبيق كريم الترطيب أولًا

تطبيق كريم الترطيب اهم خطوة
طبقي كريم الترطيب قبل وضع المكياج

تجهيز البشرة قبل وضع المكياج أمر مهم لثباته، ولذا نظّفيها، ومن ثمّ ضعي كريم الترطيب المناسب لنوعيّتها، وانتظري لدقائق حتى تمتصّه البشرة جيّدًا، ثمّ باشري بوضع المكياج.

استخدام البرايمر

يضمن البرايمر استمرار مكياجك طوال اليوم، إضافة إلى أنّه يحمي بشرتكِ من مختلف العوامل التي تؤثّر بها، لذا، طبّقيه قبل أي مستحضر مكياج آخر، حول محيط عينيك وكل وجهك.

استغني عن المستحضرات الكريمية

المستحضرات الكريميّة لا تضمن ثبات المكياج إذا تعرّقتِ، ولذا، من المفضّل أن تستبدليها بتلك المصنوعة من البودرة، سواء ظلال الجفون أو منتجات الكونتورينغ، وهكذا، ستحصلين على مكياج لا يسيل بسرعة. وبالمناسبة، اطّلعي على أخطاء بتطبيق كونتور الوجه تفسد مكياجك.

> لا تهملي أي من هذه النصائح لتضمني التألّق بمكياج مثالي حتى عندما تتعرّقين.

اختيار مستحضرات مضادة للماء

منتجات المكياج المضادة للماء هي الأفضل لضمان منع سيلان المكياج وعدم تأثّره كثيرًا بالتعرّق، والرائع فيها أنّها لا تتأثر أيضًا بالدموع والمياه، ما يجعلها مثاليّة لكلّ الأوقات.

اختيار منتجات خالية من الزيوت

ينضح خبراء المكياج باختيار مستحضرات مكياج خالية من الزيوت لضمان ثباته لساعات طويلة من دون أن يتأثر بالتعرّق، على عكس تلك التي تحتوي على زيوت والتي تسيل بسرعة. وهنا، نذكّرك باختيار مستحضرات مكياج تخفي آثار تعب الوجه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية