نصائح للتخلص من مشكلة الإدمان على التسوّق

نصائح للتخلص من مشكلة الادمان على التسوق

تطلعكِ ياسمينة على نصائح للتخلص من مشكلة الادمان على التسوق التي تعاني منها الكثيرات. فكم من مرة تشترين ملابس لا ترتدينها مثلًا؟ أو قطع لا تناسب مقاسكِ تبقيها في خزانتكِ وتتبعين نظامًا صحيًا لتحصلي على جسم تبدو مثالية عليه؟ هذه الأسئلة لا تفهمها إلّا المدمنة على التسوّق، ظنًا منها أن شراء الكثير من الملابس هي من الخطوات الضرورية لتكون المرأة مواكبة للموضة.

ias

قبل أن نبتاع أي تصميم، علينا أن نفكّر ما إذا كنا سنرتديه أم لا، وما إذا كنا نمتلك قطعة مشابهة في خزانتنا، وما إذا كان السعر يناسب الميزانيّة، والكثير من الأمور الأخرى. الأمر ليس كذلك بالنسبة لمدمنة التسوّق، فهي تشتري كلّ ما يعجبها من دون تفكير وتندم لاحقًا، وحتّى أنها قد تدخل في نوبة من الغضب والحزن والقلق إذا لم تشترها! ولذا، إذا كنتِ ممّن يعانين من هذه المشكلة، حاولي تطبيق النصائح التي نقدّمها لكِ في ما يلي.

لا تأخذي الكثير من المال للتسوق

عندما تقرّرين الذهاب للتسوّق، لا تأخذي مبلغًا كبيرًا من المال، فبذلك، ستكونين مضطرة للتوقّف عن زيارة المتاجر ريثما تشترين بكلّ المال الموجود في حقيبتكِ ما يعجبكِ، وبذلك لن تكوني قادرة على زيارة متاجر أخرى إذ لا جدوى من الاطّلاع على التصاميم من دون شرائها. كذلك، ننصحكِ بأن تقسّمي مصروفكِ في كلّ شهر، وتخصّصي مبلغًا للتسوّق، على أن لا تصرفي سواه على هذه الخطوة.

اطلبي من المصرف وضع حدّ للبطاقة

مدمنة التسوّق لا تقلق في حال وجود البطاقة المصرفيّة في حقيبتها، وهي قد تصرف كلّ ما فيها من مال لشراء الملابس والأكسسوارات. لتتفادي ذلك، ننصحكِ بالاتّصال بإدارة المصرف، وطلب وضع حدّ لكميّة الأموال المسموح سحبها من البطاقة في الشهر.

هل أنتِ بحاجة لشراء هذه فعلًا؟

قبل أن تشتري أيّ قطعة، تريّثي قليلًا، انظري إليها جيّدًا وفكّري: هل أنا بحاجة حقًّا لهذه القطعة؟ وإلى أيّ مناسبة سأرتديها؟ فهكذا، قد تكتفين أنك لا تريدينها، وأنّها سترقد في خزانتكِ من دون جدوى، وبالتالي ستتراجعين عن شرائها.

تفقّدي خزانتكِ قبل التسوّق

قبل أن تذهبي إلى التسوّق تفقّدي خزانتكِ جيّدًا، واحرصي على أن تكون مرتّبة، وبذلك، ستكونين على يقين تام بقطع الملابس والأكسسوارات التي تملكينها، كي لا تشتري ما يشبهها، وتحرصي على شراء أخرى تجدّدين من خلالها إطلالتكِ.

تفادي الذهاب إلى الأسواق

تفادي قدر الإمكان الذهاب إلى المجمّعات التجاريّة والأماكن التي تعجّ بالمتاجر، واطلبي مثلًا من صديقاتكِ زيارة أماكن مختلفة، مثل الحديقة العامة، أو مطعم بعيد عن الأسواق!

ملابس عليكِ تجنّب ارتدائها

قبل أن تشتري أيّ قطعة، احرصي على تختاري الملابس التي تتناسب مع شكل جسمكِ، ومع لون بشرتكِ، فمثلًا ابتعدي عن الملابس التي على المرأة القصيرة تجنّبها في حال لم تكوني تتمتّعين بقامة طويلة، وعن تلك التي لا تناسب المرأة الممتلئة في حال كنتِ تتميزين بجسم ممتلىء، واختاري دائمًا ما يعزّز جمال قامتكِ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية