نصائح للعناية بالبشرة أثناء الإستحمام والمحافظة على جمالها

نصائح للعناية بالبشرة أثناء الإستحمام والمحافظة على جمالها

هل تعلمين أن هناك خطوات مهمة جداً للعناية بالبشرة أثناء الإستحمام؟ تعرّفي عليها مع ياسمينة واتّبعيها حتى تحافظي على بشرة جميلة خالية من الشّوائب وحتى تحميها أيضاً من علامات التعب والتجاعيد المبكرة لاسيما وأن المياه الساخنة تلعب دوراً أساسياً في التأثير على شباب إطلالتها وإشراقها وفي المقابل إكتشفي بعض الفوائد للمياه الداقفئة على البشرة

ias

  • الإستحمام لفترة قصيرة تحت المياه الساخنة: حاولي ألا تمضي وقتاً طويلاً أثناء الإستحمام لاسيما في فصل الشتاء حيث تضطرين الإستعانة بالمياه الساخنة جداً، فالأخيرة تؤذي البشرة وتسبب في ترهلها كما أنها تؤدي الى ظهور علامات تعبها وشيخوختها عن عمر مبكر. تنصحك ياسمينة باستعمال المياه الدافئة أو الفاترة قدر الإمكان، وعدم البقاء تحتها لأكثر من 7 دقائق.
  • غسل الوجه بعد الإنتهاء من غسل الشعر: فئة من النساء يلجأن الى تنظيف الوجه وتقشيره قبل البدء بالإستحمام وغسل الشعر، الا أن هذه الطريقة مؤذية جداً لأن الإفرازات الدّهنية للشعر وتلوّثاته قد تتغلغل أثناء الإستحمام داخل المسام الوجه النظيفة لتستقر فيها. من هذا المنطلق احرصي على غسل الشعر أولاً والتخلص من الصابون قبل الإنتقال الى تقشير البشرة أو تنظيفها بعمق بالغسول المناسب لنوع وجهك، وفي المناسبة تعرفي على أفضل مقشر طبيعي من السكر.
  • التخلص من الرؤوس السوداء: إن المياه الساخنة تساعد على تفتيح مسام الوجه لتصبح عميلة التخلص من الرّؤوس السوداء سهلة ولا تتطلب الضغط بقوة ما يسبب البقع الداكنة والشوائب. لذلك وبعد الإنتهاء من الإستحمام أو أثناء ذلك، إحرصي على التخلص من تلك الرّؤوس البارزة كثيراً الى العلن، ولا تنسي أن تعيدي تطهير وجهك بالتونر بعد الخروج من الحمام للحفاظ على نقاومة المسام.

وأخيراً، من المهم جداً ألا تنسي ترطيب بشرة وجهك بعد الإنتهاء من الإستحمام لأن المياه الساخنة تقضي على الزيوت الطبيعية والأساسية للوجه لتعرضه للجفاف والتقشر، واكتشفي أفضل الخلطات الطبيعية لترطيب الوجه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية