نصائح لمحاربة تجاعيد العنق ضعيها بين يدي والدتك في عيدها

نصائح لمحاربة تجاعيد العنق ضعيها بين يدي والدتك في عيدها

أهم النصائح لمحاربة تجاعيد العنق ضعيها بين يدي والدتك في عيدها لاسيما وأن فئة كبيرة من النساء ينسين أن بشرة العنق حساسة جدا ورقيقة وتعرضها للظهور أكبر سنا من دون أن تعلم، ولا بدّ أن تعلميها أيضا أفضل خطوات المكياج لإخفاء التجاعيد

ias

فئة من أمهاتنا لا يعتبرن أن بشرة العنق لها علاقة بالإطلالة لذلك يهملنها ولا يعتنين بها كما يجب فتظهر عليها علامات التعب بشكل كبيرة ما يبديهن أكبر سناً، لذلك لا بدّ من وضع هذه النصائح بين يدي والدتك قبل فوات الأوان:

تنظيف الرقبة مع البشرة يومياً وترطيبها

تنظيف الرقبة مع البشرة يومياً وترطيبها
تنظيف الرقبة مع البشرة يومياً وترطيبها

تحتوي بشرة الرقبة مسام أيضاً لكنها رقيقة جداً أكثر من برة الوجه لذلك يعتبر تنظيفها اليومية أمر ضرةري كما ترطيبها وإلا ستتعرض للتجاعيد المبكرة. لا بدّ أن تنقلي هذه المعلومة لوالدتك وتشددي على أهمية أن تنظف بشرة رقبتها يوميا أثناء الإستحمام بالغسول كما تفعل ببشرة وجهها أيضاً، على الا تنسى أهمية ترطيبها صباحاً ومساء من دون انقطاع.

حماية بشرة العنق من أشعة الشمس

بما أن بشرة العنق رقيقة جداً، لذلك هي عرضة لتصاب بمساكل جمالية كثيرة إثر تعرضها لأشعة الشمس فتؤثر لاسيما على شبابها لونها وجمالها ولونها. من هذا المنطلق لا بدّ أن تخبري والدتك بضرورة اعتماد واقي الشمس يومياً على العنق وتأتي هذه الخطوة قبل وضع المرطب حتى يتشرب الجلد الحماية الكافية ويمنع ظهور بقعها الداكنة، من هنا اليك أفضل الخلطات التي قد تساعدك على التخلص من اسوداد الرقبة

تطبيق كريمات تحارب التجاعيد على الرقبة كما على الوجه

تطبيق كريمات تحارب التجاعيد على الرقبة كما على الوجه

اختاريها بتركيبات مدروسة غنية بالكافيين والريتينول وبالفيتامينات لاسيما فيتامين C و E. انصحيها أن تضع كريم الوقاية من التجاعيد ليلا لاسيما إن كان يحتوي الفيتامين C على الا تنسي أهمية توزيعه على بشرة العنق لأنها رقيقة ولا علاجات طبية سهلة لها في حال تعرضت للتجاعيد المبكرة.

شرب ليترين من المياه يومياً

شجعي والدتك على شرب ليترين من المياه يومياً ليس فقط لتمنع تكدس الدهون في جسمها بل أيضاً لما لها من فوائد في الحفاظ على ليونة البشرة وشبابها، فالترطيب الخارجي ليس كاف بل الداخلي يكمل عمل كريمات الترطيب والكريمات التي تعنى بمحاربة التجاعيد.

تطبيق تمارين شد الرقبة يومياً

تطبيق تمارين شد الرقبة يومياً

للرقبة أيضاً تمارين تساعد على شد البشرة والحفاظ على عضلاتها بعيداً عن التلاشي والترهل، تصحيها الا تهمل هذه الخطوة أبداً بل أن تقوم بالخطوات التالية:

  • تثبيت الرأس ومن ثم لفه بزاوية 90 درجة نحو اليمين لـ 10 مرات متتالية، ثم أعيدي الكرة نفسها لجهة اليسار.
  • الوقوف والعمود الفقري مستقيم ثم تحريك الرقبتك ببطء شديد مع عقارب الساعة، أي لفها 360 درجة لـ 5 مرات متتالية.
  • الوقوف بطريقة مستقيمة ثم مد كامل للسان الى الخارج ، هذا التمرين يمنع ترهل وظهور الذقن المزدوج، وكنا قد كشفنا لك كيف يمكن إخفاؤه بالمكياج أيضا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية