6 نصائح لمنع الماسكارا من السيلان وضمان ثباتها على عينيك طوال اليوم

نصائح لمنع الماسكارا من السيلان وضمان ثباتها على عينيك طوال اليوم

نخبرك اليوم عن نصائح لمنع الماسكارا من السيلان وضمان ثباتها على عينيك طوال اليوم، من دون أن تضطري إلى إصلاح مكياجك بين الحين والآخر، ولتتمتّعي بالتالي في أي مناسبة من دون قلق. وبالمناسبة، لا تهملي النصائح لتجنّب سيلان المكياج.

ias

تخيّلي أن تخرجي من منزلك بمكياج رائع، وأن تنظري بعد ساعة إلى المرآة لتكتشفي أن عينيك أشبه بعيني الباندا بسبب سيلان الماسكارا! هذا الامر هو بمثابة كابوس لكلّ واحدة منا، ولكن في إمكانك تجنّبه إذا اتبعت النصائح التالية.

تجنّبي مكياج العيون الكريمي

بدلًا من ظلال العيون والآيلاينر بالتركيبة الكريميّة، اختاري تلك الجافة، لأنّ التركيبة الكريميّة تعدّ أساسًا زلقًا للماسكارا، وترفع بالتالي نسبة سيلانها.

ضعي ظلال عيون جافة
ضعي ظلال عيون بتركيبة البودرة

لا تنسي المنديل الورقي

إذا كنت تتمتّعين ببشرة دهنيّة، فمن المهم أن تبقي المنديل الورقيّ في حقيبتك، وتربّتي أسفل عينيك به بين الحين والآخر، لتتخلّصي من زوائد إفرازات الزيوت التي تسرّع سيلان الماسكارا.

طبّقي مثبّت المكياج

بعد الانتهاء من تطبيق مكياجك، أغمضي عينيك ورشي مثبّت المكياج على كامل وجهك، فهو يساعد على ثبات الماسكارا لوقت أطول ويحميها من السيلان في الظروف التي تتسبّب بذلك.

> تفيد هذه النصائح كلّ صاحبات البشرة الدهنية، وأيضًا اللواتي يتعرّضن للحرارة العالية والتعرّق.

اختاري ماسكارا مقاومة للمياه

ابتُكرت الماسكارا المقاومة للمياه لكل من تعاني من سيلانها، فمن خلال تطبيقها، ستضمنين الحفاظ على مكياج عينين مثاليّ لأكثر من 9 ساعات! ونذكّرك بالابتعاد عن أخطاء تفسد مكياج عينيك.

طبّقي جل تثبيت الحاجبين الشفاف

بعد أن تنتهي من تطبيق الماسكارا على رموشك، انتظريها لتجفّ، ومن ثمّ مرري الجل الشفاف الذي تستخدمينه لتثبيت حاجبيك، إذ أنّ له مفعول مضمون لتثبيت الماسكارا على رموشك وحمايتها من السيلان.

طبّقي البودرة أسفل العينين

تطبيق البودرة أسفل العينين هي واحدة من أفضل الطرق لتجنّب سيلان الماسكارا، ذلك لأنّها تساعد على امتصاص إفرازات الزيوت في هذه المنطقة والمسببة لسيلان الماسكارا.

أخيرًا، لا تنسي اعتماد تقنيات سريعة تُنجح رسمة الآيلاينر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية