كيف تمنعين تشقق الشفاه في رمضان؟

كيف تمنعين تشقق الشفاه في رمضان؟

تعاني لاسيما النساء في شهر رمضان الفضيل من جفاف البشرة وتشقق الشفاه، هذه المشكلة مؤلمة فعلاً لأنها تسبب في احمرار الفم وظهور الدماء كما تساهم في تقشّر البشرة لتخسر نضارتها. لذلك، إختارت ياسمينة أن تعرفك على أهم الحلول الطبيعية التي تعيد ثقتك بنفسك وتخلصك من هذه المشكلة لاسيما إن كنت من صاحبات البشرة الجافة.

ias

  • شرب كميات كافية من المياه قبل الإفطار: تنصحك ياسمينة قبل البدء بتناول الإفطار، بشرب كميات كافية من المياه أي على الأقل زجاجة صغيرة قبل الإفطاء وأخرى بعده بـ 15 دقيقة على الأقل. تساهم المياه في تعزيز رطوبة البشرة والحفاظ على ليونتها لأطول فترة ممكنة. لا تنسي شرب الكمية نفسها من المساه قبل السحور أيضاً وبعده. اكتشفي أيضا إلى ماذا يؤدي الإقلال أو الإكثار من شرب المياه؟

  • بدء الإفطار بتناول الحساء: لأن الجسم يتعرّص لكثير من الجفاف في هذا الشهر بالذات، تنصحك ياسمينة بالبدء بتناول الحساء عند الإفطار، ما يعزز رطوبه الجسم ويؤثر إيجاباً على صحة البشرة ولاسيما رطوبة الشفاه.

  • تطبيق خلطة الخيار: بالإضافة الى ذلك تنصحك ياسمينة باعتماد خلطة التقشير هذه المصنوعة من الخيار، والتي لا تكتفي فقط بالتخلص من الجلد الميت بل تعمل أيضاً على تعزيز ليونتها وتخزين رطوبتها لأطول فترة ممكنة. وتتألف هذه الخلطة من:

الخيار ، الذي يرطب الشفاه ويوحد لونها، العسل الذي يعزز عمل الكولاجين فيها ويحافظ على ليونتها، بالإضافة الى السكر وهو المقشر الطبيعي الأفضل على الإطلاق. أخلطي المكونات جيداً واعتمديها على بشرة شفاهك يوميا. ستحاربين تشقق الشفاه لتقضي عليها نهائيا في أسبوع واحد.

إقرأي المزيد: بالصور، أطعمة تحارب جفاف البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية