نصائح ماكياج خاصة بصاحبات العدسات اللاصقة

خطوات ماكياج العدسات اللاصقة

لأنّ غالبية النساء يفضلن ارتداء العدسات اللاصقة على النظارات الطبيّة، ويجدن فيها وسيلة لا تخفف من جمالهنّ وتساعدهنّ على المحافظة على المظهر والنظر السليم في الوقت عينه. ولكن حتماً هذه العدسات تفرض عليهنّ خطوات ماكياج محددة، لا بدّ من الالتزام بها لعدم المجازفة بصحّة عينيك. إذا كنت من اللواتي يضعن العدسات اللاصقة، إصغي إلى نصائح الماكياج التالية من ياسمينة:

ias
  • من المهم جداً أن تغسلي يديك جيّداً قبل البدء بعملية الماكياج، والحرص على تنظيفها بين الخطوات المتعددة، خوفاً من أن تلمسي العدسة داخل العين، بأصابع متسّخة، فهذا الأمر قد يكون الأكثر أذيّة للعدسات اللاصقة. (نجمات يعشقن وضع العدسات اللاصقة الملونة).

  • لأنّ عينيك أكثر عرضة للدموع، ولأنّ أي تأثير خارجي قد يجعلهما تدمعان ومن دون سابق إنذار، من المفروض عليك دوماً اختيار تركيبات الماكياج المقاومة للمياه، حرصاً ألا تختفي الماسكارا او الكحل أو الآيلاينر عن عينيك فجأة.

  • لا تستعيري أي مستحضر ماكياج عيون، ولا تعيري ما لديك لأحد، هذه النصيحة الواجبة عليك حتّى ولو كنت لا تضعين العدسات اللاصقة تتضاعف أهميّتها هنا، لأنّ مبدأ مشاركة مستحضرات ماكياج العيون قد يؤدي إلى التهاب في العين، الذي يزداد خطورة مع هذه العدسات. (ما هي أبرز قواعد وأصول استعارة الأغراض؟).

  • خففي قدر الإمكان ماكياج عينيك، خوفاً على صحّتهما، وهنا لا نقول لك أن تبالغي في البساطة، لكن من المهم ألا تكثري من كميّة الماكياج، وأن تنتبهي خلال التطبيق، وتحافظي على هدوئك قدر الإمكان. لأنّه من المفترض وضع العدسة قبل الماكياج، وليس بعدها، ولا يمكن أن تكوني قاسية أو متسرّعة في كل خطوة.

إقرئي المزيد: لأسنانكِ عدسات لاصقة أيضاً!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية