نصائح مديرة الإتصالات العلميّة في Shiseido ناتالي بروسار للعناية ببشرتك في رمضان

نصائح مديرة الإتصالات العلميّة في Shiseido ناتالي بروسار للعناية ببشرتك في رمضان

مع حلول الشهر الفضيل، تواجه بشرتك الكثير من التحديّات، وتتضاعف أهمية العناية بها بشكل دقيق جداً، ولأننا حريصات على ذلك، التقينا مديرة الإتصالات العلميّة فيShiseido ناتالي بروسار التي أجابتنا على الكثير من التساؤلات لعناية مثاليّة بالبشرة خلال هذا الفترة من العام.

ias

ما هي أفضل الوسائل للحفاظ على بشرة مشرقة خلال شهر رمضان الكريم؟

بشكلٍ عام، للحفاظ على بشرة متألّقة عليك بالنوم لساعات لا تقل عن ثماني ساعات والترطيب. لذا العوامل الأكثر إزعاجاً خلال فترة رمضان الكريم هي نقص الترطيب على مدار اليوم. لذا وللحدّ من جفاف البشرة والحفاظ على مستوى الترطيب فيها، من الضروري استعمال مستحضرات عناية بالبشرة مرطّبة ومغذّية بكثافة لتعزيز وظيفة البشرة الدفاعية. ويجب إيلاء عناية خاصّة بناحية محيط العينَين التي تعاني في العادة من الهالات الداكنة والانتفاخ بسبب نقص النوم، ممّا يؤدي إلى ظهور علامات التعب.

أبرز مستحضرات Shiseido للعناية بالبشرة في رمضان
أبرز مستحضرات Shiseido للعناية بالبشرة في رمضان

الروتين المثالي للعناية بالبشرة في رمضان:

  • أخضعي بشرتك مرّتَين في اليوم لتنظيف دقيق للتخلّص من السموم التي تتراكم بسبب الحمية الثقيلة خلال الليل، وإزالة علامات نقص النوم وتباطؤ الدورة الدمويّة الميكرويّة. واختاري أسلوب تنظيف فعال ولطيف، مثل كريم Benefiance Extra Cleaning Cream أو رغوة Future Solution LX Extra Rich Cleansing Foam.
  • يساعد المستحضر الملطّف على ترطيب البشرة ويسمح بتغلغل مستحضر العناية التالي بشكلٍ أفضل. يُمكنك الاختيار بين مستحضرات Benefiance أو Future Solution LX Softeners إذا كانت بشرتك جافة. ويكون المستحضر الملطّف Waso ملائماً جداً للبشرة العاديّة أو البشرة المعرضة للشوائب.
  • خلال شهر رمضان، السلاح الأهمّ هو سيروم يرفع مستوى الترطيب ويعزّز فعاليّة مستحضرات العناية بالبشرة، وهنا ننصحك بـ Ultimune Power Infusing Concentrate.
  • جرّبي مجموعة Essential Energy الجديدة من أجل تحفيز استجابة البشرة ومقاومة البهتان. تقدّم هذه المجموعة أيضاً تأثيراً مرطّباً كثيفاً بالتزامن مع زيادة إشراق البشرة. وإذا كنت تعانين فعلاً من ليل مضطرب ومن نقص النوم، يمكنك أيضاً تجربة كريمات النهار والليل Future Solution LX Day and Night Creams.
  • استخدمي مستحضراً يومياً لناحية محيط العينَين؛ وإذا كنتِ تبحثين عن ماسك فوريّ مقاوم لعلامات التعب، أنصحك بتطبيق Benefiance Pure Retinol Express Smoothing Eye Mask في الصباح لتحسين ناحية محيط العينَين خلال 15 دقيقة فقط!
  • لا تتعرضي للشمس لفترات طويلة، وفي حال التعرّض للشمس، يُنصَح بتطبيق مستحضر واقي من الشمس لا يترك أثراً أبيض ورمادي. تُعدّ مجموعة Suncare الخفيّة والجديدة التشكيلة الرئيسيّة من "شيسيدو" Shiseido.

> يجب تكييف الروتين اليومي للعناية بالبشرة خلال هذه الفترة عبر مضاعفة ترطيب البشرة

تركيبات استثنائيّة تعتني ببشرتك
تركيبات استثنائيّة تعتني ببشرتك

> أهمّ المستحضرات: سيروم عالي الترطيب، وكريم للوجه ومستحضر لمحيط العينَين

ما هو نوع الغذاء الذي يجب تناوله لتحسين جمال البشرة؟

إنّ النصائح الغذائيّة بسيطة: تناول الأطعمة الغنية بالألياف، ومضادات الأكسدة، والمياه! ويجب بالطبع عدم نسيان البروتينات والنشويات من أجل سدّ الجوع لفترة طويلة، لكن من المهمّ تفادي الأطعمة الغنيّة بالدهون السيئة والسكريّات السريعة. ويجب أيضاً التركيز على الفاكهة (خاصّةً الفاكهة الحمراء، والرمان، …)، والخضراوات، والأسماك الدهنيّة، والفاكهة المجففة مثل اللوز أو الجوز التي تحتوي على دهون صحيّة.

ما هو أكبر خطأ ترتكبه النساء في العناية ببشرتهنّ خلال شهر رمضان؟

إنّ أكبر خطأ هو أنّهنّ لا يقمنَ بتغيير عاداتهنّ للعناية بالبشرة ويعانين بالتالي من نقص في الترطيب. لذا يكون السيروم المحفّز للترطيب ضروريّاً في هذه الفترة.

ختاماً لاحظتُ أيضاً أنّ عدداً كبيراً من النساء يلجأنَ إلى مياه الشرب للحصول على الانتعاش وترطيب بشرتهنّ. لكن إذا لم تكن مياه الشرب متساوية النترونات، يُصبح التأثير أسوأ إذ يؤدي معدل المعادن إلى تبخر المياه من البشرة.

إقرئي المزيد: جرّبنا لك: جلسة عناية مثالية بالبشرة بتوقيع Shiseido في دبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية