نصائح مفيدة لتتفادي الإصابة بالمرض في شهر العسل

تفادي المرض في شهر العسل | الوقاية من امراض شهر العسل

تفادي المرض في شهر العسل | الوقاية من امراض شهر العسل

غالباً ما تقرر العرائس تمضية شهر العسل في بلاد غريبة، حيث يسعين إلى الابتعاد حتى آخر أصقاع الأرض لتمضية الوقت الأجمل مع الزوج، بعيداً عن العيون، فإذا كنت انت من هؤلاء العرائس، تأكدي أنّ احتمال إصابتك بالمرض يتضاعف مع تغير الطقس والإنهاك الذي يظهر عليك نتيجة الضغوطات وتعب تحضيرات الزفاف. فما هي النصائح التي تساعدك في تفادي الإصابة بالمرض حتّى لا تعكري صفو أجمل أيامك؟

ias

 

          4 أخطاء جماليّة ترتكيبنها خلال شهر العسل

 

إذا كنت تمضين شهر العسل على شاطئ البحر، احرصي على شرب كميّة كبيرة من المياه، واعتمري القبعة على الدوام، لتجنب أشعة الشمس الحارقة، وأي احتمال جفاف قد يصيب جسمك. وأكثري من تناول العصائر الطبيعيّة والفواكة الطازجة، من دون مبالغة. وتجنبي الأنواع الغريبة من مأكولات البلد الذي تزوارنه لئلا تُصابي بأي نوع من التسمم. 

 

  • من الضروري أن تدخلي إلى المرحاض، كلما دعت الحاجة، من دون الإنتظار مطلقاً، فبفعل التغيّرات الطارئة على جسمك، تصبح الحاجة إلى التبوّل امراً ملحاً، لتجنب الإصابة بالتهاب المثانة. 

 

             النظافة الحميمية ميزان صحّتك

 

  • تجنبي قدر الإمكان شرب الكافيين، وحوالي التخفيف قدر الإمكان من القهوة والنيسكافيه والشاي، لأنّ مادة الكافيين تؤثّر سلباً على جهازك المعوي بالدرجة الأولى، والبولي بالدرجة الثانية. 

 

  • لا تأخذي حبوب منع احل عشوائياً خلال شهر العسل، واحرصي أن تسألي الصيدلي أو الطبيب التفاصيل كافة عنها، والتطرق إلى أعراضها الجانبيّة. 

 

             وصفات طبيعية لمعالجة آلام الحلق

 

  • من أبرز أسباب الالتهابات النسائيّة هو تناول كميّة كبيرة من السكّر، لذا احرصي على عدم تناول كميّة من الحلويات والشوكولا والسكريّات. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية