نصائح مفيدة للعناية برجليك

إعتني برجليك بهذه النصائح

إعتني برجليك بهذه النصائح

تعبّر صحّة رجليك عن أنوثة ناعمة وأنيقة، لذا لا تهمليها، خاصّة في الصيف وفي شهر رمضان حيث يخفّ تناولك للأطعمة المرطّبة والغنية بالفيتامينات المغذّية.

ias

يسبّب جفاف بشرة رجليك ألمًا جرّاء تجمّع الجلد الميت ووتراكمه، إذ تتطلّب رجليك عنايةً دقيقة ويومية كي تمنعي تشوّهها. فالأحذية بالكعب العالي أو تلك الرياضية تقسّي بشرة رجليك وتسبب بظهور الجلد الميت والتشققات.

 

                تابعي لقاء ياسمينة مع صاحبة صالون Margaret Dabbs للعناية بالقدمين

 

للعناية اليومية برجليك

قومي بتقشير ونزع الجلد الميت عن رجليك بعد نقعها بالمياه الساخنة مع مغلّف من الشاي الأسود وملعقة كبيرة من الملح الخشن. إفركي رجليك بفرشاة خاصّة بعدها مرري المبرد على كعب رجليك لتضمني تفتيت التشققات والجلد الجاف.

لا تجففي رجليك كليًّا من المياه، بل إعملي على ترطيبها باللوشن وهي مبللة قليلاً كي تتأكّدي من أنّ الجلد امتصّ الكريم المرطّب.

 

التدليك (هكذا تعالجين تشنجات عضلات الرجلين المؤلمة)

من المهمّ جدًّا أن تعملي على تدليك رجليك مرّة في اليوم قبل خلودك إلى النوم. بعد غسل رجليك، ضعي القليل من الفازلين، الكريم الغنيّ بالزيوت المرطّبة، ودلّكي رجليك جيّدًا حتى الأصابع وصولاً إلى الكعب. إنّ عملية التدليك لا تقتصر فقط على تحريك الدورة الدموية، إنّما تريحك من تعب النهار كلّه.

كما أنصحك أن تستفيدي من فترة إستراحتك خلال النهار، وتقومي بتدليك رجليك أثناء مشاهدة التلفزيون، لا توفّري أي وقت لتقومي بالمساج لإنعاش رجليك.

 

أية أحذية ترتدين؟

تجنّبي الصندل المسطّح في فصل الصيف منعًأ لإحتكاك كعب رجليك بالغبار والأوساخ مباشرةَ. إختاري الصندل بالكعب المسطّح العالي بدلاً من الكعب الرفيع الذي يساهم في رمي ثقل جسمك على الكعب مباشرةً مما يسبب ظهور الجلد الميت والجاف.

إذا كنت رياضية وتميلين إلى ارتداء الأحذية الرياضية المغلقة، أنصحك بتطبيق كريم مرطّب او الفازلين قبل لبس الجوارب؛ هكذا تحافظين على رطوبة ونعومة رجليك.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية