نصائح مكياج خاطئة على مواقع التواصل تشكل خطراً على جمالك

نصائح مكياج خاطئة على مواقع التواصل تشكل خطراً على جمالك

نصائح مكياج خاطئة على مواقع التواصل تشكل خطراً على جمالك ستكشفها لك ياسمينة لتتوقفي عن اعتمادها كي لا يدفع جمالك الطّبيعي الثمن غالياً.

ias

فئة كبيرة من النساء يطبقن حيل الماكياج الغريبة التي يرونها على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي من دون أن يفكرن بأن بعض الخطوات قد تشكل خطراً كبيراً على إطلالة المرأة الطّبيعية مع الوقت. اليك اهم هذه الحيل، امتنعي عن اقترافها وحافظي على صحة جمالك.

نصائح مكياج خاطئة على مواقع التواصل

  • تكبيس الرموش بعد تعريض المكبس للهواء الساخن: لصاحبات الرموش القصيرة والشعيرات غير المقوّسة يُنصح باعتماد مكبس الرموش وللحصول على نتيجة مثالية وسريعة عليك وبحسب بعض الفيديوهات والمقالات المشهورة على مواقع التواصل الإجتماعي، يُنصح بتعريض المكبس للهواء الساخن قبل تطبيقه على الرّموش. صحيح أن هذه الحيلة تعطيك نتيجة فورية إلا أنها في الوقت عينه قد تتلف الشعيرات وتسبب في حرقها أو حتى في تساقطها لاسيما إن تم المبالغة في تعريضها للسخونة.
  • اعتماد ظلال غليتر ذات جزئيات كبيرة على العين: على ما يبدو أن صيحة الغلير تعود من جديد لكن هذه المرة لتزين إطلالة العينن، صحيح أنها تضفي إشراقاً جميلاً على العين إلا أن اعتماد التركيبة ذات الجزئيات الكبيرة قد تشكل خطراً كبيراً فإن دخلتها بالخطأ قد تسبب جرحاً في القرنية وتؤدي الى مشاكل كبيرة ليست في الحسبان. لذلك تنصحك ياسمني باختيار تركيبة الهايلايتر الناعمة فهي أأمن على صحية العين.
  • تطبيق الرموش المستعارة والنوم بها لأسبوع كامل: فئة كبيرة من النساء وبعد اعتمادهن الرموش المستعارة لمناسبة معينة، لا يتخلين عنها بسهولة بل يحاولن الحفاظ عليها لأكثر من أسبوع كامل. صحيح أن الرموش المستعارة تمنح العين جاذبية وجمالاً إلا أن بقائها لوقت طويل قد يسبب في تلف بصلة الشعر وتساقطها مع الوقت لأن اللاصق السريع يمنع تنفسها. تنصحك ياسمينة باعتمدها ليوم واحد لا أكثر والإكتفاء بالماسكارا ليومياتك شرط تنظيف الماكياج جيداً قبل النوم و‘لا تحملي عواقب النوم به.
  • إخفاء حب الشباب بعدة طبقات من المكياج: لإخفاء مظهر حب الشباب يُنصح باعتماد الماكيج عبر وضع عدة طبقات متتالية أولها البرايمر بعدها الكونسيلر الملون ثم كريم الأساس والبودرة. صحيح أن هذه الخطوات تمنحك إطلالة مثالية خالية من الشوائب إلا اعتمادها يومياً يشكل خطراً على صحة بشرتك، لأن منع الجلد من التنفس يسبب في اتقلاب الحبة ما يمنع التخلص منها بسهولة. لذلك تنصحك ياسمينة بعدم اعتماد هذه الخطوة الا عند الحاجة القسوة على أن يتم غسل الوجه جيداً وبعمق.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بعدم تجربة كل ما ترينه على السوشيل ميديا قبل التأكد من أنه يناسب بشرة وجهك ولا يعرض إطلالتك الطّبيعية لكثير من المخاطر. واليك من ياسمينة أيضاً حيل جمالية خاطئة تشتهر على السوشيل ميديا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية