نصائح ماكياج لترطيب البشرة الجافة

نصائح مكياج لترطيب البشرة الجافة

هل أنت من صاحبات البشرة الجافة؟ إذاً لا بدّ من أنك تعانين من مشكلة تطبيق الماكياج على بشرتك المصابة في أغلب الأحيان بالإحمرار والتقشير، ما يمنع الجلد من التناغم مع الماكياج بسهولة فتُفسد إطلالتك وتمتنعين أحياناً من الخروج. لذلك لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على خطوات الماكياج التي تدعم الكريم المرطّب لتمنحك بشرة نضرة مثالية لا شائبة فيها.

ias

بعد تطبيق الكريم المرطّب وكريم الأساسي الأوّلي الذي ينعّم البشرة أكثر ويسمح للماكياج بأن ينساب بسهولة، إنتقلي الى اختيار المستحضرات الأساسية والمهمة لتطبيق ماكياج ناجح وذلك من خلال:

-اعتماد كريم أساس بتركيبة سائلة: اختاري كريم الأساس بتركيبة سائلة تناسب البشرة الجافة على ألاّ يكتفي بتغطية البشرة وترطيبها فقط، بل ليعمل على حبس الرطوبة داخل البشرة لأطول فترة ممكنة.

تطبيق كريم الأساس بالـ Beauty Blender: تساعد هذه الإسفنجة في المحافظة على رطوبة البشرة وتوزيع كريم الأساس بشكل سليم، وفي حال كنت تعانين من جفاف البشرة الحاد، لا بدّ من تبليل الإسفنجة قليلاً بالمياه ومدّ الكريم بعدها ما يمنحك نتيجة أفضل.

-اختيار الكونسيلر بتركيبة سائلة : اختاري الكونسيلر أيضاً بتركيبة سائلة لأن جفاف البشرة يمتدّ في معظم الأحيان الى ما تحت العين، لذلك اعتمديه وللمحافظة عليه في الصيف من دون أن يسيل أضيفي فوقه طبقة واحدة من البودرة الفاتحة.

-اختيار بلاش الخدوج بتركيبة كريمية: تعدّ التركيبة الكريمية مثالية للبشرة الجافة لذلك لا تستغني عنها في إطلالاتك بل طبقيها على كراسي خدودك وانتقلي الى توزيعها نحو أسفل الخدّ من خلال الإستعانة بالـ Beauty Blender وبذلك تحصلين على ماكياج بشرة مكتمل من دون شائبة.

-الفازلين كأساس قبل أحمر الشفاه: يمكنك الإكتفاء بأحمر شفاه بتركيبة كريمية سائلة ترطّب الفم، أما لو أردت التغيير واعتماد أحمر الشفاه الماتي فما عليك سوى تطبيق الفازلين قبل وضعه ما يساهم في ترطيب المنطقة المحيطة بالفم ويساهم في انسياب أحمر الشفاه على الفم وتمديده بشكل أسهل.

إقرأي المزيد: كريمات عناية لبشرة العشرينيات … استفيدي منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية