بشرتك معرضة لحب الشباب؟! اليك كيفية تطبيق ماكياجها

بشرتك معرضة لحب الشباب؟! اليك كيفية تطبيق ماكياجها

في معظم الأحيان تمتنع صاحبات البشرة المعرضة لظهور حبّ الشباب عن اعتماد الماكياج خوفاً من إعادة ظهور بعضها وتشويه جمالها. لكن في المقابل فئة أخرى من النساء لا تتخلى أبداً عن الماكياج بغية التألق دائماً بإطلالة مكتملة، فيسببن في أذية بشرتهن بطريقة غير مباشرة لتعود الحبوب وتظهر من جديد. لذلك، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم النصائح التي عليك اعتمادها إن كانت بشرتك دهنية ومعرضة لظهور حبّ الشباب، إستعيني بها لتبقي دائماً متألقة بإطلالة جميلة تليق بك.

ias
  • تنظيف فراشي الماكياج بانتظام: إبدأي دائماً بتنظيف فراشي ماكياجك بانتظام أي على الأقل لمرة في الأسبوع، فالأخيرة معرضة لتراكم البكتيريا في شعيراتها وبالتالي تنقل العدوى الى البشرة وتزيد من نسبة ظهور حبّ الشباب. إستعيني بالشامبو لغسلها جيداً ولا تنسي أن تعرّضيها مطوّلاً لحرارة الشمس التي تقتل البكتيريا، فالرطوبة موطن مثالي لها. لمعرفة الميزد إكتشفي كيف تخفين تعب تحت عيونك بـ 3 خطوات ماكياج أساسية…الفارق سيُذهلك

  • اختيار تركيبة كريم أساس خالية من الزيوت وخفيفة: تعاني البشرة الدهنية من إفرازات الزيوت الكثيفة، لذلك تنصحك ياسمينة باختيار تركيبة كريم أساس مناسبة تماماً لنوع بشرتك، خفيفة وخالية من الزيوت.

  • الإمتناع عن اعتماد عدة طبقات من الماكياج: إمتنعي عن اعتماد عدة طبقات من الماكياج، فهي تسد المسام وتمنعها من التنفس لتساهم في تعزيز ظهور حبّ الشباب. لذلك، تنصحك ياسمينة بوضع طبقة خفيفة جداً والإنتظار لدقيقة حتى تجف قبل تطبيق الأخرى. ستحصلين على تغطية مثالية بكمية بسيطة من المستحضر.

  • تطبيق البودرة في المناسبات وعلى منطقة الـ T-Zone فقط: من الأفضل الا تطبقي بودرة الوجه بشكل روتيني فوق الماكياج، فهي من المستحضرات التي تسدّ مسام البشرة وتسبب في ظهور حبّ الشباب. طبّقيها فقط عند الحاجة أي في المناسبات وضعيها فقط على منطقة الـ T-Zone.

إقرأي المزيد: إخفي تعب تحت عيونك بـ 3 خطوات ماكياج أساسية…الفارق سيُذهلك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية