نصائح مهمة جداً لعدم اكتساب الوزن في الشتاء

نصائح مهمة جداً لعدم اكتساب الوزن في الشتاء

ها هو فضل الشتاء يقف خلف الأبواب وبدأته أمطاره الخجولة تنبئ بقدومه، ولا شك بأنك كفئة كبيرة من النساء تخافين اكتساب الوزن في هذا الفصل تحديداً لاسيما وأن الناس تلتزم منازلها والأصدقاء تجتمع كثيراً لتناول أشهى المأكولات التي تعزز نشاط الجسم وتحميه من البرد. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على إطلالة المرأة العربية لذلك اختارت أن تعرفك على الحيل التي تساعد في عدم اكتساب الوزن في المناسبة كانت ياسمينة قد عرفتك فيكيفية العناية بالبشرة الحساسة في الشتاء

ias
  • شرب المياه والمشروبات الساخنة:من الضروري أن تعمدي على شرب كمية كافية من المياه يومياً أي ما يعادل الليترين، وفي حال لم تستطيعي الوصول الى الهدف، يمكنك استبدال المياه بالمشروبات الساخنة كالشاي الأخضر مثلاً الذي يساعد على حرق دهون البطن أو الزنجبيل مع إضافة القليل من العسل الذي يقوي المناعة ويحسن المذاق.وفي المناسبة اليك أهم فوائد المياه الدافئة على البشرة.
  • استبدال الغداء بالعشاء أثناء المناسبات: تكثر العشوات في فصل الشتاء والإجتماعات مع الأصدقاء لتذوق المأكولات الشهية الدّسمة والدافئة ، لذلك ولكي لا تحرمي نفسك من الجلوس بر احة تامة وتناول ما تريدين، تنصحك ياسمينة باستبدال الغداء بالعشاء،وعند الغداء إكتفي بوجبة من الخضار الى جانب حصة صغيرة من الجنة أو اللبنة.
  • تناول الخضار قبل أي وجبة: احرصي على تناول الخضار قبل أي وجبة من وجباتك الأساسية الثلاث، وذلك بهدف الشعور بالشبع وعدم تناول المزيد من المأكولات الدسمة هذا غير أن الخضار تمد الجسم بالفيتامينات اللازمة التي تعزز قوة مناعة الجسم وتبقيك بعيداً عن نزلات البرد.
  • ممارسة الرياضة : احرصي على ممارسة رياضة المشي لـ 3 مرات في الأسبوع على الأقل وذلك بهدف حرق الدهون الزائدة في الجسم وتعزيز حركة الدورة الدموية ما يخلصك من شعور البرد ويمدك بالنشاط والحيوية. تنصحك ياسمينة بممارسة الرياضة خارجاً لأن المشي خارجاً في طقس بارد يحسن المزاج كثيراً.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً باختيار جميع المأكولات الخالية من الدّسم حتى تستطيعي تناول كمية أكبر منها ما يعزز لديك شعور الشّبع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية