نصائح مهمة لتسريحة ذيل حصان لا تؤذي شعرك

نصائح مهمة لتسريحة ذيل حصان لا تؤذي شعرك

بالنّسبة الى فئة كبيرة من النساء، فإن الصيف يعني لها المزيد من تسريحات الضفائر وذيل الحصان والكعكة لتحافظ على نظافة شعرها وتقلّل من نسبة تعرّقه. لكن الإنطلاق الى المواظبة في تطبيق هذه التسريحات سيؤذي من دون منازع شعرك ويعرّضه للتكسّر، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أهم النصائح المهمة التي تساعدك على العناية به والمحافظة عليه على رغم اعتمادك اليومي لتسريحات مرفوعة.

ias

لا تربطي شعرك وهو رطب: يكون الشعر في أضعف حالاته وهو رطب فيصبح عرضة لأن يتساقط وأن تتكسّر خصلاته أكثر لاسيما لو قررّت رفعه وربطه، لذلك ننصحك بتجفيفه جيداً قبل اعتماد تسريحة ذيل الحصان أو أقلّه جفّفي جذوره جيداً لتعيدي القوة الى بصلته واتركي أطرافه تجف مع الوقت.

لا تعتمدي ربطة الشعر المعدنية أو تلك المطاطية الرفيعة: إبقي بعيدة عن تلك الربطات المعدنية التي تتحكّم بخصلات الشعر وتحصرها بطريقة مؤذية لتمنعها من التنفّس أو من إيصال زيوتها الطبيعية وغذائها حتى الأطراف. وننصحك أيضاً باختيار ربطات الشعر المطاطية العريضة والبقاء بعيداً من تلك الرفيعة التي تلتفّ حولها الخصيلات الصغيرة لتعلق وتتكسّر.

لا تعتمدي تسريحة ذيل الحصان بشكل متواصل: إن المثابرة على تطبيق التسريحة نفسها يوماً بعد يوم يضعف خصلات الشعر ويعرّضها للتكسّر لذلك إستبدلي تسريحة ذيل الحصان بالضفيرة أو بالكعكة ما يبقي شعرك مرفوعاً وبعيداً من جسمك بطريقة تريح الخصلات وتعيد لها الحياة.

لا تنزعي ربطة الشّعر مرة واحدة: أثناء نزع ربطة الشعر إعملي على إزالتها بنفس الطريقة الهادئة التي وضعتها، فلا تزيليها مرّة واحدة لأنك ستعرّضين بعض الخصلات العالقة للتكسّر والتساقط.

إقرأي المزيد: توقيت غسل الشعر الصحيح بحسب نوعه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية