نصائح مهمة لتنظيم الوقت في الحجر الصحي وقضاء وقت ممتع مع الأسرة

نصائح مهمة لتنظيم الوقت في الحجر الصحي وقضاء وقت ممتع مع الأسرة

تتعدد النصائح لتنظيم الوقت في الحجر الصحي وقضاء ساعات ممتعة مع الأسرة، اليك من ياسمينة كيفية تطبيق ذلك بأفضل الاساليب فتضمني الشعور بالإمتنان والسعادة لك ولأطفالك. وفي المناسبة اليك كيف تعقمين سيارتك لتتأكدي أنها خالية من الكورونا

ias

يعتبر فرض النظام من أفضل الوسائل التي يمكن أن تساعدك على قضاء وقت ممتع مع العائلة فلا شيء ينجح من دون احترام الوقت والإتفاق على دعم بعضنا البعض ضمن العائلة الواحدة وذلك لن ينجح إلا من خلال التضامن.

نصائح مهمة لتنظيم الوقت في الحجر الصحي

  • الإستيقاظ باكراً: لا داعي لتحديد وقت باكر جداً بل لا بدّ من تعويض القلقل الذي يشعر به الأطفال بسبب فايروس كورونا عبر النوم لساعة إضافية . لكن في المقابل إن تحديد وقت الإستيقاظ واحترامه يقوي الرابط العائلي أولا ويساعد الأطفال على عدم نسيان الروتين اليومي للمدرسة وبذلك يبقون على جهوزية تامة للعودة الى ما اعتادوا عليه في أي وقت ممكن.
  • رياضة صباحية مع العائلة: قبل تناول الفطور من المهم جدا أن تجتمع العائلة لممارسة تمارين رياضية منشطة لـ 10 دقائق على الأقل. إن من شأن هذه الخطوة أن تقوي المناعة وتخلق أيضا جوا من الفرح والترابط الأسري في الوقت عينه.
  • تناول الفطور : من الجميل والمهم جداً أن تجتمع العائلة لتناول الطعام يومياً، فاستغلي هذا الحجر لفعل ذلك واطلبي المساعدة في تحضير الوجبة شرط التشديد على المأكولات المغذية والتي تقوي المناعة مثل الأجبان والألبان والبيض والحليب .وفي المناسبة اليك من ياسمينةأهم وجبات الفطور التي تساعدك على خسارة الوزن
  • توزيع مهام التنظيف والترتيب على أفراد العائلة:من المهم جداً أن توزعي المهام على أفراد العائلة لاسيما من ناحية ترتيب الأغراض والغرف والثياب الخاصة بهم والاهم أن يتم وضع ما بحاجة للغسيل في مكانه الصحيح.
  • الدراسة لساعتين من الوقت: لا داعي لجعلهم يدرسون كل اليوم، إن ساعتين كافيتين لعدم نسيان ما تعلموه في المدرسة، هذا غير أن الضغط عليهم في هذه الأوضاع الملقة لا يُساعد أبدا فصحتهم النفسية والشعور بالأمان الى جانبكم أهم من أي شيء.
  • المشاركة في اختيار وجبة الغداء والمساعدة في تحضيرها: بعد أن تشرحي أهمية التنويع في تناول مختلف المأكولات لتقوية المناعة، اختاروا سوياً الوجبة التي تريديون تناولها وفي حال أنهوا دروسهم فليساعدوك في ذلك، إن تحضير الطعام هو من أكثر الأشياء التي يحب أن يشارك بها الأطفال فهي متعة للجميع.
  • نشاطات ترفيهية وألعاب مع العائلة: بعد تناول وجبة الغداء والمساعدة في تنظيم مائدة الطعام، يمكن للأطفال أن يختاروا النشاطات المسلية التي يريدونها، والأجمل من ذلك أن تشاركيهم مع الوالد بعض النشاطات ما يخلق جواً من المرح والألفة.
  • الإستحمام والخلود الى النوم في وقت محدد: كما هناك وقت محدد للإستيقاظ باكراً عليك أيضاً تحديد وقت للنوم مساء بعد تناول وجبه العشاء الخفيفة. من المهم جداً التشديد على احترام هذا الوقت والحرص أيضاً على تأمين 9 ساعات من النوم على الأقل.

يُذكر أنه من المهم جداً أن يتم مناقشة هذا النظام اليومي لاختيار نشاطات مختلفة تشجع الأولاد على الشعور بالإرتياح داخل المنزل هذا غير أن ذلك يعزز الروابط . لكن وقبل أي شيء لا بدّ من فرض احترام هذا النظام على أفراد العائلة ما يحفز الأولاد على تحمّل مسؤولياتهم ويساعدهم على خوض مغامرات الحياة بشكل منظم وسهل. وفي المناسبة اليك من ياسمينة الخطوات التي تمنع فايروس كورونا من دخول منزلك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية