نصائح موضة للمرأة صغيرة الحجم لتكون إطلالتها رائعة دائمًا

نصائح موضة للمراة صغيرة الحجم

مصدر الصورة: @Jeanwang الحساب الرسمي على انستغرام للبلوغر جان وانغ

نخبرك اليوم عن نصائح موضة للمراة صغيرة الحجم أي المرأة الـ Petite كما هو متعارف عليه باللغة الفرنسية، والتي تتميّز بقامة أقصر من 160 سم ومن غير الضروري أن تكون نحيفة. وإضافة إلى اختيار الملابس المناسبة لشكل جسمها، عليها أن تتقيّد ببعض النصائح لتكون طلتها مثالية.

ias

تعتقد بعض النساء الـ بيتيت أنّ شراء ملابس بمقاس الجسم يحلّ كلّ المشاكل في إطلالاتها، ولكن ذلك غير صحيح أبدًا. فمن المهم أن تنتبه إلى التفاصيل التي تزيّنها والقصّات المميزة بها، وحتى الأكسسوارات التي تختارها. فإليك أهم النصائح لصاحبة هذا الجسم في ما يلي.

اختاري الحذاء والتنورة أو السروال بنفس اللون

نصائح موضة للمراة صغيرة الحجم
مصدر الصورة: @missminussized الحساب الرسمي على انستغرام للبلوغر Sushmitha

هذه الحيلة ستجعلك تبدين أطول. بإمكانك على سبيل المثال ارتداء تنورة وجوارب طويلة وحذاء باللون الأسود، وفي حال لم ترغبي بأن يكون السروال أو التنورة والحذاء باللون نفسه، اختاري الحذاء بتدرّج النيود الأقرب للون بشرتك.

ابتعدي عن الأحذية التي تخبّىء الكاحل

نصائح موضة للمراة صغيرة الحجم
مصدر الصورة: @jessleecarpenter الحساب الرسمي على انستغرام للبلوغر Jess Carpenter

في حال انتعلت بوتس الكاحل مثلًا، أو الحذاء المرفق بشريط عريض يلتف حول الكاحل، سيبدو حجمك أصغر. اختاري بدلًا من ذلك كل ما يبرز الكاحل، مثل السنيكرز أو حذاء الستيليتو الكلاسيكي، وفي حال اخترت الصندل فليكن الشريط المرفق به الذي يلتف حول الكاحل رفيعًا.

قصّة الخصر العالي هي أفضل خيار لك

نصائح موضة للمراة صغيرة الحجم
مصدر الصورة: @Jeanwang الحساب الرسمي على انستغرام للبلوغر جان وانغ

الملابس بقصّة الخصر العالي هي من ترندز الموضة المفضلة لدى البلوغرز، وإنها مثالية لصاحبة الجسم البيتيت. اختاري دائمًا السراويل بقصة الخصر العالي، سواء كانت من الجينز أو القطن أو الجلد، وكذلك التنانير والشورتات، واحرصي على وضع البلوزة تحتها كي تكون طلتك رائعة.

ستبدين أروع بالفساتين الضيقة

نصائح موضة للمراة صغيرة الحجم
مصدر الصورة: @taylordini الحساب الرسمي على انستغرام للبلوغر تايلور ديني

في حال اخترت الفساتين الواسعة، ستبدين وكأنك تائهة داخلها! هي غير مناسبة لك أبدًا، وننصحك بارتداء الفساتين الضيّقة التي ستتيح لك التمتع بإطلالة في غاية الجاذبية. ستجدين الكثير من تصاميم الفساتين الضيّقة التي تتناسب مع ذوقك وتمنحك الستايل الذي تفضلين التميز به.

أبقي الجاكيتات والمعاطف مفتوحة

نصائح موضة للمراة صغيرة الحجم
مصدر الصورة: @alissaweikel الحساب الرسمي على انستغرام للبلوغر أليسا ويكل

ينصح منسّقو الأزياء المرأة البيتيت بعدم إغلاق أزرار أو سحاب الجاكيت أو البلايزر أو المعطف أو الـ Vest وإبقائها مفتوحة لتبدو إطلالتها أجمل، فهي عندما تغلقها سيبدو حجمها أصغر ممّا هو عليه في الحقيقة.

> أنا صغيرة وجسمي بيتيت، ولكنني محاربة شجاعة من الداخل!

اختاري الملابس بالتفاصيل البارزة

نصائح موضة للمراة صغيرة الحجم
مصدر الصورة: @abouttheoutfits الحساب الرسمي على انستغرام للبلوغر Laura Bonner

الملابس بالتفاصيل البارزة مثل الكشاكش والطبقات والأكتاف المنفوخة، هي من أجمل الصيحات الرائجة في ربيع 2021، وإنها تطل في كل موسم بخيارات رائعة. هي مثالية لصاحبة الجسم البيتيت إذ تضفي عليها التميّز والجمال وتضاعف جاذبيتها. وهنا، من المهم أن تختاريها بما يناسب شكل جسمك ويخلق التوازن في إطلالتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية