نعم لـ"السيلفي" اتيكيت وقواعد يجب احترامها..

نعم لـ"السيلفي" اتيكيت وقواعد يجب احترامها..

حتى لصورة "السيلفي" قواعد وأصول يجب احترامها وتدخل ضمن إطار ما يعرف بإتيكيت "السيلفي".

ias

من هنا، تعرّفك خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على إتيكيت التقاط "السيلفي".

اختبري نفسك: أي امرأة تغار منك؟

وفي هذا السياق، كشفت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين أن في حال كانت صورة "السيلفي" بمشاركة اخرين، فيجب ان تستأذني قبل التقاط الصورة ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشدّدة على ضرورة الانتباه قبل التقاط الصورة لناحية ألاّ تكون محرجة أو غير لائقة للشخص الذي تشاركينه "السيلفي".

ودعت الى احترام القواعد والقوانين المتعلّقة بالمكان الذي تلتقطين به صور "السيلفي"، فبعض الاماكن لا يسمح فيها التقاط الصور، ناصحة بضرورة طلب الاذن قبل التقاط الصورة للاشخاص والمكان. (تعرفي مع ياسمينة علىاتيكيت البوفيه)

وأشارت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين إلى أن في حال قمت بالتقاط صورة "سيلفي" وكان في الصورة أشخاص لا تعرفينهم، فعليك إستئذانهم قبل التقاط "السيلفي" أو نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أن المبالغة بالتقاط صور "السيلفي" ونشرها يعكس عنك شخصية غير مستقرة ويدل الى انك إمرأة تسعى الى لفت الانظار والانتباه.

وكشفت أن ضمن قواعد اللياقة والتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، يتوجب عليك عدم نشر أكثر من ثلاث صور خلال اليوم الواحد، معتبرة أن وخلاف ذلك يعتبر مصدراً للازعاج.

ولفتت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين إلى أن في حال تم التقاط صور "سيلفي" في حفلة زفاف، فيجب ألاّ تنشر أي صورة قبل الاستئذان من العروس والاشخاص الموجودين في الزفاف، مشددة على أن أهم ركن في الايتيكيت هو احترام رأي الاشخاص الذين يرفضون نشر صورهم أو التقاط الصور لهم.

ودعت الى تجنّب التقاط ونشر الصور في المناسبات الحزينة أو خلال زيارة المريض داخل المستشفى، معتبرة أن مواقع التواصل الاجتماعي مساحة شاسعة تخلو من الضوابط من هنا يتوجّب عليك، يا عزيزتي، ضبط حسابك بنفسك.

ونصحت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين بضرورة الابتعاد عن التقاط الصور ذات الحركات والايحاءات الغريبة لأنها قد تعكس صورة سيئة عن شخصيتك.

ورأت أن عدم التعليق على موضوع أو صورة أو حادثة ما لم تلفت أو تلقى اهتمامك أفضل بكثير من التعليق بطريقة جارحة وغير راقية، مشدّدة على ضرورة أن تكون التعليقات مهذبة وفقاً لأسلوب سلس وجميل.

اقرئي المزيد: خطأ فادح ترتكبينه في ارتدائك النظارات الشمسية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية