نعم.. للمظلّة إتيكيت خاصة بها! فما هي؟

نعم للمظلّة إتيكيت خاصة بها! فما هي؟

عاد الشتاء وعادت معه الأمطار التي قد تبدو رومانسية للبعض لكن مزعجة للبعض الآخر. وبالتالي بات يتحتمّ عليك يا عزيزتي اصطحاب المظلة الخاصة بك أينما ذهبت.

ias

ولعلك لا تدركين ذلك، إلا أن لحمل هذه المظلة قواعد وأصول عليك احترامها وهي تدخل في إطار ما يعرف بإتيكيت المظلّة والتي ستعرفك عليها خبيرة الاتيكيت فيرا يمين في ما يلي.

وفي هذا السياق، كشفت خبيرة الاتيكيت فيرا يمين أنه عليك اختيار المظّلة المناسبة لك، فتتماشى مع طولك وشكل جسمك.

وأشارت إلى أنه عندما تلتقين بأحدهم آتياً في الاتّجاه المعاكس لك أو يسير إلى جانبك ويحمل مظّلة، فعليك الإبتعاد عنهُ قليلاً لتتجنّبي اصطدام المظلّتين، لافتة إلى أنه عليك استخدام نصفَ الممشى عندما تسيرين برفقة مجموعة أشخاص ليتسنّى لهم السَير بسهولة.

ولفتت خبيرة الاتيكيت فيرا يمين إلى أنه في حال كنت طويلة القامة ويمرّ شخص قصير القامة بجانبك ويحمل مظلّته فعليك رفع مظلتك إلى الأعلى قدر الامكان لتجنّب الاصطدام به.

وكشفت أنه في حال كنت قصيرة القامة فيُستحسَن أن تُقرّبيها من رأسكِ قدر المُستطاع عندما تمرّين بجانب أحدهم، مشددة على ضرورة إغلاق المظلة قبلَ الدخول إلى أي مكان مغلق.

ونصحت خبيرة الاتيكيت فيرا يمين بضرورة نفض المياه عن المظلة قبل الدخول إلى أي مكان من خلال التربيت عليها بلطف مراراً أمام الباب قبلَ إغلاقها، لافتة إلى أنه عند دخولك المكان، عليك أن تسألي عن مكان وَضع المظلّات لتجنّب اتّساخ الأرض.

وأشارت إلى أنه يمكنك استخدام أكياس بلاستيكيّة متوافرة في المتاجر لتوضيب المظلّة الجافة في حقيبتك، لافتة إلى أنه عند مغادرتك المكان، عليك التأكد من أخذكِ المظلّة الصحيحة التي أحضرتها معك.

اقرئي المزيد: لترتيب خزانة الملابس إتيكيت عليك احترامها.. فما هي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية