نقاط يجب التوقّف عندها عند شراء العباءة وتنسيقها

تفاصيل اساسية عند شراء العباءة وتنسيقها

أحياناً تتجنّب بعض السيّدات ارتداء العباءة إن كنّا يبحثن عن إطلالة عصريّة حيث يعتقدن أنّ ارتداء العباءة مرتبط بالإطلالة التقليديّة والكلاسيكيّة ولكنّ هذا الاعتقاد ليس بصحيحٍ إذ يمكنكِ أن تطلّي بلوكٍ عصريّ مع العباءة.

ias

فما هي النقاط التي يجب التوقّف عندها عند شراء أو اختيار العباءة أو حتى عند تنسيقها؟

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، لا بدّ من أن نكشف لكِ بعض النصائح المهمّة عند اختيارك العباءة وكذلك عند تنسيقها لا سيما إن كنتِ تودّين إطلالة عصريّة وغير تقليديّة.

اهمية الاكسسوارات وتحديدا الاحذية والحقائب مع العباءة

إن كنتِ تحبّين الإطلالة البسيطة إنما الملفتة، إختاري العباءة بلونٍ واحد وإحرصي أن يكون من الألوان الأساسيّة كالأسود أو الرمادي أو الأبيض أو البيج أو الكحلي ولكن إنتبهي أن تختاري الأكسسوارات المميّزة وهنا أقصد الأحذية والحقائب إذ يجب أن تكون بألوانٍ ملفتة أو بأقمشة مطرّزة ومزيّنة بالشكّ أو أيضاً بتصاميم ملفتة كأن ترتدي حقيبة السلّة مثلاً أو الحقائب بقماش الـ PVC أي القماش البلاستيكيّ الشفاف وهذا أيضاً بالنسبة إلى الأحذية التي يجب أن تكون ميتاليكيّة مثلاً أو بألوانٍ ملفتة.

العباءة باسلوب القفطان

إن كنتِ تبحثين عن إطلالة عصريّة وعمليّة، فالجإي إلى العباءة المفتوحة والتي تأتي كسترة الكيمونو والسبب أنّه يمكنكِ تنسيق هذه العباءة فوق ملابسك كأن ترتدينها فوق القميص الكلاسيكيّ أو التوب الأساسيّة بالأكمام الطويلة ومع السراويل الواسعة أو التنانير الماكسي أو متوسّطة الطول.

الحزام الملفت مع العباءة

لا تقلّلي من أهميّة الأكسسوارات مع العباءة لا سيما إن كنتِ تحبّين الإطلالة العصريّة وهنا أنصحكِ بتنسيق الحزام مع العباءة وتحديداً إن كانت كلاسيكيّة حيث يجب أن تتجرأي وتختاري الحزام الملفت الملوّن أكان بأسلوب الـ Obi أي بشكلٍ عريض أو بأيّ موضة أخرى رائجة ولكن كلّما كان بلونٍ ملفت أو قويّ كلّما بدت العباءة ملفتة.

الاكسسوارات الملفة مع العباءة

لا تتردّدي أيضاً في تنسيق الأكسسوارات وتحديداً المجوهرات الملفتة كأن ترتدي الأقراط الكبيرة المتدليّة أو المدوّرة وحتى القلادات الطويلة بطولٍ مختلف أو العقود الضيّقة التشوكر وبأشكال وألوان مختلفة.

العباءة المطرزة بالازهار والالوان

أخيراً، إحرصي أن تختاري العباءة مطرّزة بالأزهار أو الشكّ أو التطريز فهذه الرسومات والتطريزات تضفي لمسة مميّزة على العباءة لا سيما إن كانت تعكس أشكالاً هندسيّة أو رسومات ملفتة.

 إقرأي المزيد: العباءة الرياضيّة مستمرة ولكن ماذا بالنسبة الى العباءة الكلاسيكية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية