نقشات الحيوانات والغابة تسيطر على أزياء روبيرتو كافالي الجديدة

مع انتظار أن يبدأ المدير الإبداعي التنفيذي، Paul Surridge، مهامه لدى دار روبيرتو كافالي في سبتمبر القادم وذلك من أجل تقديم مجموعة كافالي لربيع وصيف 2018 خلال أسبوع الموضة في ميلانو، تأتي مجموعة Resort 2018 لتحمل توقيع فريق العمل.

ias

لذلك، اختارت العلامة الإيطاليّة أن تبقى في خانة الأمان وألا تقدّم أيّ غريب أو جديد إذا صحّ التعبير، فأتت الأزياء لتعكس نقشة الحيوانات وكلّ ما يمثّل ويجسّد عناصر الغابة من نقشات وألوان أيضاً.

أما بالنسبة إلى القصّات والصيحات، فأيضاً لم تلحظ أيّ جديد إذ رأينا بعض القصّات الجذابة التي تعكس أسلوب العلامة الجريء فيما أتت بعضها الآخر محتشمة إنما مزيّنة بالشكّ والترتر الذي يعكس بدوره أسلوب كافالي البراق.

ولكن ما لفتنا في هذه المجموعة من روبيرتو كافالي فهو أنّه وإلى جانب التركيز الواضح على الفساتين وتحديداً الطويلة، كانت للسراويل حصّة بدورها إذ رأينا الجينز المطبّع المثنيّ منسّق مع التوب بالنقشة ذاتها التي أتت بقصّة الرباط العريض مع أكمام الكشاكش المنسدلة على الأكتاف وذلك إلى جانب السراويل الواسعة الرسمية التي أتت مطبّعة أيضاً ومنسّقة بسترة رسميّة بالنقشة ذاتها وتحتها توب الدانتيل بأسلوب اللانجري.

إلى جانب ذلك، لفتنا التركيز على موضة السروال العسكري، هذه القصّة الجديدة التي أطلقتها علامة كافالي والتي تمثّلة بالبكلة على الكاحل التي جعلته يبدو مزموماً، هذا السروال الذي رأيناه أحياناً مزموماً على الخصر وأحياناً أخرى عادياً.

بالعودة إلى الفساتين، نشير إلى أنّ الترتر سيطر بدوره على بعض الفساتين وقد رأيناها إما مزيّنة في أسفلها بالشراريب أو بقصّة غير مستقيمة.

وإلى جانب الفساتين القصيرة ومتوسّطة الطول، أتت الفساتين الطويلة الماكسي لتسيطر وقد رأيناها بقصّة منسلة وقصّة الـ Cut Out من الأمام، هذه القصّة التي تعكس أسلوب العلامة وتميّزها كما بقصّة مستقيمة ومزيّنة بالترتر أو مطبّعة بالألوان المموّجة والنقشات.

بالإضافة إلى هذه الصيحات، لفتتنا التنورة الجلديّة القصيرة المزيّنة بالحزام الجلديّ على الخصر، هذه القطعة التي تؤكّد استمرار موضة التنانير وقد أتت منسّقة مع القميص المطبّع بنقشة جلد الأفعى (نقشة الحيوانات ترافق تصاميم روبرتو كافالي على مرّ المواسم!) ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ الموضة الأبرز في هذه المجموعة كانت بتنسيق الفستان المتوسّط الطول وبالقصّة المستقيمة فوق السروال الرسمي بالقصّة الضيّقة.

إقرأي المزيد: من أسبوع الموضة في ميلانو: إليكِ مجموعة روبيرتو كافالي لشتاء 2015!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية