نقص الفيتامين A في الجسم يؤدي الى مشاكل جمالية ليست في الحسبان

نقص الفيتامين A  في الجسم يؤدي الى مشاكل جمالية ليست في الحسبان

هل تعلمين أن نقص الفيتامين A في الجسم يؤدي الى مشاكل جمالية ليست في الحسبان؟ ياسمينة ستكشفها لك لتبقي محافظة قدر المستطاع على إطلالة طبيعية مشرقة خالية من الشوائب ومن علامات الشيخوخة المبكرة وفي المناسبة كانت ياسمينة قد كشفت من قبل على حيل كثيرة لمنع ظهورها عن عمر مبكر. بالإضافة الى ذلك، فإن من شأن الفيتامين A أيضاً أن يقوّي جهاز المناعة ويعزز وظيفة القلب والرئتين كما أنه يلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على صحة العينين للوقاية من ضعف النظر لاسيما مع تقدم السن. لذلك تنصحك ياسمينة بالحرص على إدخال هذا الفيتامين بكثرة الى روتينك الغذائي اليومي لأنه نقصه قد يسبب مشاكل جمالية كثيرة منها:

ias
  • جفاف الجلد وتشققه: إن النقص الحاد في هذا الفيتامين يسبب جفاف البشرة ويؤدي الى تشققها مع الوقت، ما يؤثر بطريقة سلبية على شكلك الخارجي فيعزز مظهر التجاعيد في الوجه ويمنعك من تطبيق الماكياج بشكل مثالي بسبب مظهر الـ Cakey Face بالإضافة الى مشاكل أخرى كثيرة.
  • شيخوخة البشرة والخطوط الرفيعة: إن الجفاف الحاد في الوجه يؤدي الى تعزيز ظهور علامات الشيخوخة المبكرة بسبب فقدان الليونة التي يحتاجها الجلد ليبقى مشرقاً وخال من الشوائب، هذا غير أن نقص الفيتامين A يؤثر كثيرا على عملية تجديد الخلايا وعمل الكولاجين.
  • تصبغ الجلد والبقع الداكنة: من شأن الفيتامين A أن يعزز تجدد الخلايا ما يمنع تراكم تلك الميتة التي بدورها تتلف بسرعة ويتغير لونها فتبدو بشرتك غير موحدة وتبدأ البقع الداكنة والكلف في الظهور بكثرة. وفي المناسبة اليك أهم الخلطات الطبيعية التي تخلصك من تصبغ البشرة
  • تجاعيد حول العين: لا يكتفي الفيتامين A بالعناية بالنظر والحد من شيخوخته، بل هو أيضاً مثالي للعناية بمحيط حول العين ونقصه يسبب الهالات السوداء بالإضافة الى التجاعيد الرّفيعة وعلامات التعب البارزة.

أهم الأطعمة الغنية بالفيتامين A

  • البرتقال والجزر واليقطين: أي جميع الفواكهة والخضار باللون البرتقالي تكون عادة غنية بهذا الفيتامين المهم جداً لصحة المرأة ولإطلالتها الجمالية.
  • الأجبان: يحتاجها الجسم كثيراً ليست فقط لأنها غنية بالفيتامين A بل لأنها تحتوي أيضاً الكالسيوم الذي يحتاجه العظام للنمو بطريقة صلبة وصحية.
  • البيض: يعتبر البيض من أهم العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم فلا بدّ من إدخاله الى نظامك الغذائي اليومي لاسيما وأنه يحتوي البروتين الذي يعزز بدوره نمو خلايا الوجه ويمنع شيخوخة الجلد.
  • الخضار الورقية والبروكولي: لا تكتفي الخضار الورقية بالحفاظ على شباب البشرة ورطوبتها بل هي مثالية أيضاً لأنها تحسن عملية اهضم وتعالج مشكلة الإمساك.
  • اللحم الأحمر : لا تتوقفي عن تناول اللحم الأحمر ليومين أو 3 مرات في الأسبوع على الأقل فهو مثالي ليس فقط للحفاظ على شباب البشرة بل إنه يحسن مستوى الحديد بالدم ويعزز عمل جهاز المناعة بال‘ضافة الى فوائد صحية أخرة لا تُحصى ولا تُعد.
  • الأسماك: تُعتبر الأسماك من أفضل المأكولات التي لها شأن مباشر في تعزيز شباب البشرة وتجديد خلاياها هذا غير أن لها فوائد صحية كثيرة لا تُحصى ولا تُعد. وفي المناسبة اليك أهمية تناول زيت السمك 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية