أسباب ظهور نقط حمراء صغيرة جدًا على الجلد وطريقة علاجها

نقط حمراء صغيرة جدا على الجلد

أسباب نقط حمراء صغيرة جدا على الجلد هو ما ستكشفه لك ياسمينة وستعرفك على الطريقة المثالية لعلاجها والتخلص سريعًا من هذه المشكلة التي تواجهك.

ias

كشفنا لك في مقالات سابقة أسباب ظهور النقط البيضاء في البشرة، لكن اخترنا أن نعرفك اليوم على أسباب ظهور النقط الحمراء في البشرة وكيفية علاجها.

أسباب ظهور النقط الحمراء

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور النقط الحمراء الصغيرة في البشرة وهي:

  • ظهور حب الشباب: هو أحد الأسباب الأساسية لظهور الحبوب الحمراء الصغيرة في البشرة، وهي غالبًا ما تظهر في الوجه، والظهر والرقبة والصدر. هذه الحبوب تظهر في حال انسداد مسامات البشرة بالأوساخ، ما يؤدي إلى تراكم البكتيريا فيها وبالتالي ظهور حب الشباب على شكل حبوب حمراء صغيرة.
  • الحساسية: هي ردّ فعال مناعي تجاه مسبب للحساسية، مثل تناول بعض الأطعمة أو الأدوية، وكذلك تأثير تغيّر الفصول الذي يؤدي إلى ظهور النقط الحمراء.
  • الالتهابات الجلدية: هي نوع من الطفح الجلدي الذي يحصل نتيجة ملامسة بشرتك لشيء معين يؤدي إلى تهيجه وغالبًا ما تكون ناتجة عن استعمال مستحضرات العناية بالبشرة غير المناسبة أو التي تحتوي على مواد كيميائية وتكون هذه البقع الحمراء متقشرة.

طريقة العلاج

علاج هذه النقط الحمراء يختلف وفقًا لسبب ظهور كلّ نوع منها:

  • لعلاج حب الشباب: هذا العلاج يعتمد على مدى تطور حال هذه الحبوب. لكن ينصحك طبيب الجلد بشكل أساسي بالاعتماد على الكريمات التي تحتوي على الريتينويد الموضعي، وفي حال تطور المشكلة قد ينصحكِ بتناول أدوية عن طريق الفم.
  • لعلاج الحساسية: غالبًا ما يعتمد علاج هذه المشكلة على الكريم أو الغسول الموضعي الذي يساعدك على التخلص من حالات الحكة والالتهاب وتهيج البشرة.
  • لعلاج الالتهابات الجلدية: يمكنك استعمال الكريمات للتخفيف من أعراض الالتهاب الجلدية، كذلك، يمكنك الاعتماد على الكمادات الباردة للتقليل من مشكلة الحكة والالتهاب.

تعرفي أيضًا على أسباب تهيّج البشرة المفاجئ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية