نورا صحراوي، مصمّمة أزياء عربيّة تشارك في أسبوع الموضة النيويوركيّ

إنّه لفخر للعالم العربيّ أن يطلّ علينا دائماً بأسماء مصمّمات عربيات وصلن للعالميّة ونقلن للعالم التصاميم العربيّة وخاصّة العباءات ومن بين الأسماء التي لمعت مؤخراً اسم المصمّمة نورا صحراوي التي استطاعت أن تصل إلى نيويورك وتشارك ضمن أسبوع الموضة النيويوركيّ، أحد أبرز الأحداث في عالم الموضة، لتنافس كبار دور الأزياء العالميّة والماركات الفاخرة وتصنع للفساتين العربيّة والعباءات مكاناً في الخارج.

ias

 

ياسمينة، أجرت مقابلة حصريّة مع المصمّمة نورا صحراوي لتستوضح منها كيفيّة وصولها إلى المشاركة في أسبوع الموضة النيويوركيّ ولتكتشف جديد ماركتها " Xela".

 

كيف تمكّنتِ من المشاركة في أسبوع الموضة النيويوركيّ؟
في الحقيقة، تحقّقت رغبتي بالمشاركة في أسبوع الموضة النيويوركيّ من خلال شريكي في العمل الذي يملك معارف في مجال الموضة حيث عرض عليهم ماركتنا ووافقوا فوراً على مشاركتي في أسبوع الموضة النيويوركيّ إذ أعجبوا كثيراً بتصاميمي.
ومن الأمور التي تجعلني متحمّسة أيضاً لأسبوع الموضة النيويوركيّ هي أننا سنلتقي بالكثير مننجمات هوليوود حيث سنقوم بعرض فساتين Xella عليهنّ ونحن على يقين من أنّ تصاميمنا ستنال إعجابهنّ، فخطّ Xela يضمّ فساتين الكوكتيل الطويلة التي تناسبالسجادة الحمراء كما الفساتين العاديّة التي تناسب إطلالات النجمات العاديّة.
وإلى جانب هذا كلّه، أشعر بالفخر لعرض الفساتين العربيّة والعباءات والجلابيات أمام نجمات هوليوود وفي أسبوع الموضة النيويوركيّ.

 

منذ متى وأنتِ تحضّرين لهذا الحدث؟
بدأنا التحضيرات منذ شهر تموز يوليو حيث كانت الخطوة الأولى هي العمل على إنهاء المجموعة التي ستعرض ضمن أسبوع الموضة النيويوركيّ وذلك لينصبّ تركيزنا لاحقاّ على الأمور التسويقيّة، كما أنّنا في طور العمل على إطلاق الموقع الإلكترونيّ الخاصّ بي www.NoraSahraoui.com كما الموقع الإلكتروني الخاص بماركة Xela الذي يسمح لمحبي الماركة بالتسوٌق عبر الإنترنت وهو www.XelaFashion.com.

 

كم تصميم ستقدّمين في أسبوع الموضة النيويوركيّ؟
ستضمّ المجموعة التي ستعرض ضمن أسبوع الموضة النيويوركيّ 32 تصاميماً مختلفاً، اختارناها من بين 50 تصميماً أعددناها هذه السنة.

 

 يضمّ خطّ Xela الفساتين العربيّة، فساتين الكوكتيل، التصاميم الجاهزة وملابس الـ Resort، ماذا تقدّمين في كلّ منها لهذه السنة؟
بالنسبة إلى الفساتين العربيّة، ركّزت هذه السنة على العباءة  إذ أردت في تصاميمي أن أمزج ما بين الأسلوب المغربي الذي أحمله معي كوني ولدت في المغرب وبين الأسلوب الفرنسي والإيطالي واللندني وذاك المستوحى من ميامي، إذ عشت في هذه البلدان، فتكون النتيجة عباءات مميّزة لا تشبه غيرها من العباءات.
بالنسبة إلى فساتين الكوكتيل، أسعى دائماً إلى إظهار المرأة التي ترتدي هذه الفساتين نجمة مميّزة تسحر الحضور بطلّتها، فأنا أهتمّ كثيراً بقصّة الفستان التي تبرز تضاريس المرأة وجمالها.
أما بالنسبة إلى التصاميم الجاهزة Pret a Porter ومجموعة الـ Resort، فأسعى إلى إدخال الكثير من الألوان إليها وإلى استعمال الأقمشة المميّزة التي تتماشي مع المناسبات العاديّة والصيفيّة.

 

 تكلّمنا عن تصميمك للعديد من خطوط الأزياء ولكنّها جميعها تنطوي تحت خانة الملابس، هل من الممكن أن نرى نورا صحراوي تصمم الأكسسوارات؟
في الحقيقة، إنني في طور إطلاق مجموعة خاصّة بالأكسسوارات وتحديداً الأحذية والحقائب، هذه المجموعة التي ستبصر النور في شهر نوفمبر.

 

بالعودة إلى مشاركتك في أسبوع الموضة النيويوركيّ، هل ستكون كخطوة أولى لكِ للمشاركة في أسابيع عالميّة أخرى تعنى بالموضة؟
شاركت السنة الماضية في أسبوع الموضة الخاصّ بميامي حيث أطلقت خطّ Xela وها أنا هذه السنة أشارك في أسبوع الموضة النيويوركيّ، لذلك أتمنى أن أشارك السنة المقبله في أسبوع الموضة اللندنيّ والباريسيّ كما في عروض الأزياء التي تقام في قطر ودبيّ، فهدفي يبقى أولاً وأخيراً تعريف العالم على تصاميمنا وخاصّة الفساتين العربيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية