نيكول كيدمان

نيكول كيدمان Nicole Kidman

ولدت نيكول كيدمان في العشرين من يونيو من العام 1967 في هونولولو – أوستراليا، وسط عائلة متعلّمة مثقفّة تتنقّل بين أوستراليا والولايات المتحدة ألأميركيّة. في طفولتها تميّزت بخجلها الزائد في الحياة العامة، فكانت تخشى التواجد في اماكن مزدحمة بالناس. وفي عمر السابعة عشرة، أصيبت والدتها بسرطان الثدي، فاضطرّت نيكول كيدمان إلى العمل كعاملة في مركز تدليك من أجل المساعدة في مصاربف العائلة الضخمة. درست المسرح في سيدني، وكانت صديقة مقرّبة من ناعومي واتس.

ias

 

العام 1984 كان بداية حياتها العمليّة، حيث بدأت تشارك بأدوار صغيرة على شاشة التلفزيون، ولا شكّ أن جمال بشرتها الشاحبة وشعرها ألأحمر كانا بوابة دخول إلى عالم الكاميرات والأضواء، في العام 1989 تألقت في دور مميّز في فيلم Dead Calm، ومن ثمّ حصلت على عدد كبير من الأدوار في ألأفلام، واشتهرت بأدائها الرائع في فيلم Days of Thunder، Far and Away و Batman Forever. وفي أواخر التسعينيّات استمرّ مشوار النجاح، مع جماهيرية غير مسبوقة لدورها الاستعراضي في فيلم Moulin Rouge، التي فازت بجائزة Golden Globe  عنه. من الأفلام المؤثرّة في مسيرتها To Die For، The Others و Cold Mountain و Australia و Rabit Hole وأحدث أعمالها كان  Hemingway & Gellhorn.

 

اختيرت سفيرة لليونيسف، ومن ثمّ لليونيفيم، وفي العام 2006 صارت الممثلّة الأغلى أجراً في العالم. تزوجّت نيكول كيدمان مرتين، فارتبطت المرّة الأولى من الممثّل توم كروز، وتبنيا ولدين، من ثمّ أعلنا انفصالهما في اوائل العام 2001، وصرّحت لاحقاً أنّها كانت ما تزال تحب توم حين تطلقا، ولم يكن قرار الانفصال سهلاً عليها. في 2005 تزوجّت بالمغني ألأوسترالي كيث أوربان، وأنجبت طفلتها الأولى في العام 2008، وبعد عامين ولدت طفلتهما الثانية.

 

تابعي كل جديد عن نيكول كيدمان على : 

 

الموقع الرسمي: http://nicolekidmanofficial.com/

 

 

تويتر: NicolesMagic@

 

 

الفايسبوك: Nicole Kidman

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية