هاتف سامسونج جالكسي اس 6 ايدج ضحية الانحناء

هاتف جالكسي اس 6

هاتف جالكسي اس 6

في الفترة الأخيرة، لا شكّ بأنّ شركة آبل تعيش أروع أيام حياتها،  ليس بسبب نجاح آخر تضيفه الى سجلّها الالكتروني، انّما بسبب العيب الذي ظهر في هاتف جالكسي اس 6 إيدج بحسب موقع شركة التأمين الاميركية square trade، الذي أجرى عليه اختباراً تبيّن خلاله أنّ هذا الهاتف الجديد الذي تعوّل عليه سامسونج معرّض للانحناء تحت الضغط، تماماً كهاتف آيفون 6 بلس! 

ias

ونشرت شركة التأمين مقطعاً عبر يوتيوب أظهر حجم الضغط الذي يحتاجه هاتف سامسونغ غالكسي إس 6 إيدج حتى ينحني، كما تبين أن هاتف إتش تي سي إم9 يعاني من المشكلة نفسها.
كما اظهر التقرير أن غالكسي إس6 إيدج أضعف من آيفون 6 بلس من حيث قدرته على التحمّل، إذ إن شاشته قد تتعرض للتشقق سريعا إذا ما زاد الضغط عن 110 أرطال (50 كيلوغراماً) ، كما أنه قد لا يصلح للاستخدام في تلك الحالة إذا ما تخلخلت بعض اجزائه من مكانها.

 

                             ما هي مشاكل أيفون 6 التي أطلق عليها اسم الفضيحة؟

 

وبعد هذه الصدمة التي عاشها منتظرو هاتف سامسونج، لم تقف الشركة المنتجة موقف المتفرّج بل أصدرت بياناً على موقعها الرسمي قالت فيه إنّ الاختبار الذي قامت به شركة SquareTrade مجحف كونه لا يحاكي الظروف العادية التي قد تتعرّض لها الهواتف عند الاستخدام، بل وضع هاتف جالكسي اس 6 إيدج في ظرف خاص نادر الحدوث. وأوضحت سامسونج أن قوة الضغط الطبيعية التي تتعرض لها الهواتف عندما يتم وضعها في الجيب الخلفي هي 30 كيلوغراماً ما يعني صعوبة تعرّض أي من هاتفيها الجديدين سواء جالكسي اس 6 أو جالكسي اس 6 إيدج للانحناء في الظروف العادية.

 

                              اختبار: من هو هاتفك الجوال بالنسبة لك؟

 

وأكدت سامسونج أن الاختبار كذلك يعدّ مضللا للمستهلكين إذ قام باختبار الجزء الأمامي فقط لهاتف جالكسي اس 6 إيدج من دون اختبار قوة تحمل الجزء الخلفي منه، على رغم أن الهواتف تتعرّض في الظروف العادية للضغط على كلا الجانبين الأمامي والخلفي في الظروف العادية، وليس الجانب الامامي فقط.

في النهاية، يبقى عزيزتي الحكم للوقت ولك، في حال حصلت على الهاتف الجديد، فلا تنسي مشاركتنا تجربتك عندها! 

 

                    إختراع ثوري يتيح لكِ السماع بواسطة لسانكِ!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية