هذا ما عليك فعله إذا شعرت بالقلق بسبب المطبات الجوية

هذا ما عليك فعله إذا شعرت بالقلق بسبب المطبات الجوية

هذا ما عليك فعله إذا شعرت بالقلق بسبب المطبات الجوية

وفقاً لتقرير خاص صادرٍ عن شبكة NBC News، فإنّ أكثر من 20 مليون شخص يعانون من فوبيا الطيران. يُمكن للإقلاع، والهبوط، أوأيّ ضوضاء في الهواء أن تتسبّب في الشعور بالقلق لدى الركاب والمسافرين. وبعد التقارير الأخيرة عن الإصابات الناجمة عن المطبات الهوائية الحادّة، لا بدّ من أن تشعري بالتوتر والقلق.

ias

ومع ذلك، هناك حيلة واحدة يُمكن أن تساعدك على التزام الهدوء عند حدوث المطبات الهوائية؛ ألا وهي استخدام القلم والورقة. عندما تبدأ الإضطرابات الجوية، خذي قلم وورقة وابدئي بكتابة اسمك مراراً وتكراراً إنّما بيدك غير المهيمنة (أي اليُسرى إذا كنت معتادة على الكتابة باليد اليُمنى).

في التفاصيل، قام كل من المراسل في برنامج Today show جيف روسن، والمنتجة جوفانا بيلينجتون باختبار هذه الخدعة في Air Hollywood؛ وهو مطارنموذجي يلبي احتياجات صناعة السينما، كما يعمل كمرفق يحاكي تجارب الطيران التي يُمكن أن تساعد الركاب على تجاوز خوفهم من السفر. ولاحظت بيلينجتون، التي كشفت عن خشيتها من الطيران، أنّ الحيلة كانت مفيدة للغاية.

يبدو أنّ استخدام اليد غير المهمينة للكتابة قد يشتّت انتباهك بعيداً عن البيئة المحيطة بك؛ فينصبّ تركيزك على كتابة اسمك بطريقةٍ صحيحة بدلاً من التركيز على الشعور بالخوف والقلق. في حال لم تتمكني من التغلب على التوتر الذي تتسبب فيه المطبات الجوية، ينصحك هذا التقرير بالتنفس من خلال قشّة الشرب، وذلك لتجنّب التنفّس السّريع.

تذهبين في رحلةٍ جوية طويلة قريباً؟ لا تنسي القلم والورقة واطّلعي على الأمور التي عليك القيام بها قبل الصعود على متن الطائرة لرحلة أكثر سلاسة وراحة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية