هذا ما لا يمكن لخبير الماكياج فعله!

امورٌ لا يستطيع خبير المكياج فعلها | خبراء مكياج

امورٌ لا يستطيع خبير المكياج فعلها | خبراء مكياج

صائبةٌ أنت إذا كنت تظنين أنّ للماكياج قدرة لا يستهان بها في مجال تعزيز الجمال، وصائبةٌ أيضاً إذا كنت على يقين أنّ المستحضرات والكريمات والخطوات الصحيحة للعناية بالجمال ووضع الماكياج. ليس هذا فحسب، فأنامل خبير الماكياج تستطيع أن تقلك من ضفّة إلى ضفّة أخرى، فتزيد السنين إلى عمرك، أو تقللها، وتفعل العجائب لتظهري الأجمل. ولكن عليك أن تعرفي أنّ خبير الماكياج عاجزٌ عن بعض الأمورٌ، ولا يمكنه أن يفعلها لك! 

ias

 

                     أي خبير ماكياج عليك زيارته؟

 

1- يستطيع خبير الماكياج إخفاء شوائب البشرة، بواسطة مستحضرات ماكياج البشرة، ولكنّ هناك بعض الشوائب المستعصية، خصوصاً التي تميل بلونها إلى الأسود أو الأحمر، فقد يخفيها، ولكنّه لا يخفي لونها. 

 

2- يعجز خبير التجميل أن يصحح ابتسامتك، أو أسنانك، فهنا عليك ألا توكلي المهمّة للماكياج، بل إلى الاختصاصيين في عمليات التجميل والتقويم، وإلى أطباء الأسنان. 

 

3- إذا كنت تنزعجين من فتحة أنفك، سواء كانت واسعة أو ضيّقة، اعرفي أنّه غير قادر على تغييرها بواسطة الماكياج، على عكس قدرته الهائلة في تكبير الأنف، وتصغيره. 

 

           بالفيديو، اعرفي كيفية تصغير الأنف بالمكياج 

 

4- لا يستطيع إخفاء الشعيرات السوداء والوبر الداكن في وجهك، فالأفضل لك التخلّص منها بواسطة سبل معيّنة، لأنّه لا يمكنك الإتكال أنّ مستحضرات الماكياج ستخفيها، بل على العكس، أحياناً قد تساهم في إظهارها بصورة أوضح. 

 

5- لا يقدر تغيير أي شيء في تعابير وجهك عندما تضحكين، أو تعبسين، أو تنفعلين. أي لا يمكنك الطلب منه أن يخفف من حدة هذه التعابير وإخفاء الخطوط الدقيقة عند جانبي فمك أو جبينك. 

 

              كيف تقرأين تعابير الوجه؟

 

6- إذا كنت تعانين من مشكلة ما في عينيك، ونظرتك، يعجز خبير الماكياج أن يصحح أي أمر فيها.

 

كخلاصة، اعرفي دوماً أنّ ريشة خبير الماكياج ليست مبضعاً جراحياً أو علاجاً طبياً. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية