هذا ما يحصل عند تناول 15 حبة من الترمس يومياً!

هذا ما يحصل عند تناول 15 حبة من الترمس يومياً!

أثناء مشاهدة التلفزيون، في المطاعم أو مع الاصدقاء يشكل الترمس جزءاً مهماً من الجلسات الطويلة فهو من التسالي الخفيفة وغير المكلفة مادياً، والى جانب ذلك يتميز الترمس بفوائده الصحية الكثيرة ويعرف بمنافعه المتعدّدة على جسم الانسان.

ias

(أيهما الأفضل لتشربيه.. المياه الباردة أو الساخنة؟)

وفي حين، يفضّل بعض الاشخاص اللجوء الى التسليات  كالبطاطس أو الفشار وغيرها، بنصح الاطباء بتناول الترمس بشكل منظم. فماذا يحصل لو أكلت 15 حبة من الترمس يومياً؟ ياسمينة تعرّفك على أهمية هذه الحبوب وتلخّص لك فوائدها فيما يلي:

  • يحتوي الترمس على كمية كبيرة من مادة المغنيسيوم وهذا ما يساعد على تقوية الجهاز المناعي الخاص بجسمك ويبعدك عن الاصابة ببعض الامراض أو الاعراض الصحية.
  • يقوّي الترمس الجهاز العظمي ويحمي عظامك من الهشاشة والتكسر
  • نسبةً لاحتوائه على أحماض الفوليك والفيتامينات يلعب الترمس دوراً في تقوية شاريين الجسم ويمنع حصول الجلطات أو تصلب الشرايين.
  • ينشّط صحتك الانجابية لأنه يتضمّن مادة الزنك الاساسية في هذا السياق.
  • يتألّف الترمس من الالياف الطبيعية النافعة، ويتميّز بسعراته الحرارية القليلة، لذلك يساهم في التخفيف من شعورك بالجوع ويساعدك في حرق الددهون وخسارة بعض الوزن

لهذه الاسباب وغيرها، لا تلغي الترمس من نظامك الغذائي اليومي، بل اعتمدي عليه بشكل منتظم لتنعمي بصحة جيدة ولتعالجي بعض المشاكل الصحية.

اقرئي المزيد: بين السير حافية القدمين وعدمه.. أيهما الافضل؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية