هذا ما يحصل في جسمك حين تركبين الطائرة

ما يحصل في جسمك في الطائرة

ما يحصل في جسمك في الطائرة

ارتفاعك هذا عن الأرض خلال السفر، يؤثر مباشرةً على جسمك وصحتك، فهنالك نتائج تلاحظينها مباشرةً وأخرى قد تجهلينها. فماذا يحصل في جسمك خلال السفر؟

ias

تلاشي حاسة الذوق

في الطائرة ستنخفض قدرتك على تذوق الطعام كما يجب ولن تلحظي طعم الملح تحديداً، بسبب تأثير الهواء الجاف في الطائرة بحيث أن الأغشية المخاطية في انفك وفمك تتأثر جداً به. لذلك اكتشفي أضرار الملح الخطرة على صحتك.

تورم القدمين والكاحلين:

ستلاحظين خلال السفر خصوصاً ان كانت رحلتك طويلة نوعاً ما تورماً في منطقة قدميك وكاحليك. فسكون جسمك ينعكس ضعفاً في الدورة الدموية ما يفسّر هذه الأورام، لذلك ننصحك بالوقوف بين الحين والآخر او القيام ببعض الحركات أثناء وضعية الجلوس من أجل تنشيط الدورة الدموية قدر الإمكان.

رائحة النفس الكريهة

في الطائرة تنخفض نسبة اللعاب في فمك بشكل كبير مما يسهم في انتشار بعض أنواع البكتيريا في فمك والتي تؤدي الى رائحة الفم الكريهة فضلًا عن أن عدم تنظيف الأسنان لوقت طويل أثناء الطيران يزيد من هذه المشكلة. لذا نصيحتنا لك أن تشربي الماء قدر الامكان وأن تغسلي أسنانك وأن تمضغي اللبان والسكاكر. 

تأخر في دورتك الشهرية القادمة

كما يتأثر نومك ويضطرب خلال السفر، كذلك الأمر ينسحب على هرموناتك وعلى معدلات انتاج البروجسترون والاستروجين ما يؤثر بشكل سلبي ومباشر على دورتك الشهري وعلى توقيت الاباضة. لذلك، امنحي ساعتك البيولوجية بعض الوقت كي تعود الأمور الى طبيعتها. هل تريدين معالجة هذا التأخر طبيعياً؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية